اليمن..مقتل 9 من الحوثيين وقوات صالح في مواجهات شرقي صنعاء والجيش يسيطر على مواقع جديدة
اليمن..مقتل 9 من الحوثيين وقوات صالح في مواجهات شرقي صنعاء والجيش يسيطر على مواقع جديدةاليمن..مقتل 9 من الحوثيين وقوات صالح في مواجهات شرقي صنعاء والجيش يسيطر على مواقع جديدة

اليمن..مقتل 9 من الحوثيين وقوات صالح في مواجهات شرقي صنعاء والجيش يسيطر على مواقع جديدة

قتل 9 من مسلحي جماعة الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وجندي من الجيش اليمني الموالي للحكومة، في مواجهات بمديرية نهم، شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المتحدث الرسمي للمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، بمحافظة صنعاء، عبد الله الشندقي، إن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت اليوم مناطق جديدة في مديرية نهم، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية".

وأشار في تصريح لوكالة سبأ، الناطقة باسم الحكومة اليمنية، أن "المعركة أسفرت عن مقتل 9 من مسلحي الحوثي وصالح ، فيما قتل جندي من الجيش اليمني".

وتشهد اليمن حربًا منذ حوالي عام ونصف العام، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية (الجيش الوطني والمقاومة الشعبية) من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع صالح، من جهة أخرى، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة.

وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، فضلاً عن تسبب الحرب بنزوح أكثر من مليونين ونصف نسمة.‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com