الثانوية العامة تعزّز تقسيم اليمن بين الحكومة الشرعية والحوثيين
الثانوية العامة تعزّز تقسيم اليمن بين الحكومة الشرعية والحوثيينالثانوية العامة تعزّز تقسيم اليمن بين الحكومة الشرعية والحوثيين

الثانوية العامة تعزّز تقسيم اليمن بين الحكومة الشرعية والحوثيين

عززت امتحانات الشهادة الثانوية العامة تقسيم محافظات اليمن إلى قسمين، قسم تابع لسيطرة الحكومة الشرعية وآخر تسيطر عليه ميليشيات الحوثيين.

ظهر ذلك جليًا من خلال الإعلان عن بدء الامتحانات في عشر محافظات خاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، في الوقت الذي قرر فيه الحوثيون الإعلان عن بدئها في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم مطلع الأسبوع المقبل.

في هذا الإطار، قال نائب وزير التربية والتعليم عبدالله لملس إن "الامتحانات تجرى في عشر محافظات فقط بعد أن قامت الوزارة بالإعداد والتحضير الجيد للامتحانات رغم الظروف الصعبة التي نعاني منها."

وكانت وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية اعلنت الأحد عن بدء انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي في المحافظات المحررة، حيث خاض نحو 53 ألف طالب وطالبة أولى امتحاناتهم، موزعين على 556 مركزًا امتحانيًا.

في حين بلغ عدد المتقدمين لامتحانات شهادة المرحلة الثانوية في القسم العلمي نحو 42 ألف و800 طالب وطالبة، بينما وصل عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات في القسم الأدبي التي تنطلق الاثنين نحو 10 آلاف و270 طالبًا وطالبة.

وكانت وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية قد بدأت امتحانات طلاب المرحلة الأساسية في أواخر أيار/مايو الماضي.

خلافًا لذلك، تنطلق امتحانات المرحلتين الأساسية والثانوية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين في الـ30 و الـ31 من الشهر الجاري.

ويرفض الحوثيون في صنعاء إرسال الاعتمادات المالية السنوية للامتحانات في المحافظات المحررة والخاضعة للحكومة الشرعية، في حين دفعت هذه الإجراءات الحكومة الشرعية إلى إصدار قرار يقضي بتحمل السلطات المحلية في المحافظات المحررة نفقات الامتحانات من إيراداتها المحلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com