أطباء بلاحدود: 3 آلاف مصاب بـ "الجرب" في عمران اليمنية
أطباء بلاحدود: 3 آلاف مصاب بـ "الجرب" في عمران اليمنيةأطباء بلاحدود: 3 آلاف مصاب بـ "الجرب" في عمران اليمنية

أطباء بلاحدود: 3 آلاف مصاب بـ "الجرب" في عمران اليمنية

قالت منظمة "أطباء بلا حدود"، إنها استقبلت أكثر من 3 آلاف مصاب بـ "الجرب" في محافظة عمران شمالي اليمن، منذ بداية العام الحالي، وحتى مايو/ أيار الماضي.

وأضافت المنظمة في بيان نشرته مساء الأحد، عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه ومنذ بداية يناير/ كانون الثاني 2016، بدأ ‫الجرب ينتشر بشكل أكبر من السنة الماضية في محافظة عمران، مشيرةً إلى أن الانتشار الأكبر كان بين النازحين من مديريتي "حوث" و"خمر" بعمران.

وأكدت المنظمة استقبالها 123 مريضاً في شهر يناير/ كانون الثاني، و131 مريضًا في فبراير/ شباط، و254 في مارس/ آذار، و576 في أبريل/ نيسان، أما في مايو/ أيار فقد وصل العدد إلى 1927 مريضًا.

ولفتت المنظمة إلى أن فرقها الطبية في العيادات المتنقلة، تقدم الرعاية الصحية والتوعية للمرضى والأشخاص المحيطين بهم.

وتابعت المنظمة أنه "يتم حالياً العمل على برامج توعية صحية بواسطة العيادات المتنقلة، وعلاج كل الحالات التي تصل إلى العيادات، كما سيتم تنفيذ حملة علاج واسعة في مديرية خمر، خلال الأيام المقبلة".

وتصف المنظمة "الجرب" بأنه عبارة عن "حكة كثيفة للجلد، سببها حشرة عث الجرب المتواجد تحت الجلد، وتنتقل عدوى المرض بشكل رئيسي من شخص لآخر، عن طريق الاتصال المباشر بالجلد، كما ينتقل المرض بعض الأحيان بطريقة غير مباشرة، عن طريق مشاركة الملابس والفراش مع الأشخاص المرضى".‬‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com