الحكومة اليمنية تعتزم إنهاء الحرب بكل الوسائل
الحكومة اليمنية تعتزم إنهاء الحرب بكل الوسائلالحكومة اليمنية تعتزم إنهاء الحرب بكل الوسائل

الحكومة اليمنية تعتزم إنهاء الحرب بكل الوسائل

قال رئيس الوزراء اليمني أحمد بن داغر إن الحكومة تعتزم تحقيق السلام والاستقرار رغم استمرار العنف في البلاد.

وقال بن داغر "ذهبنا إلى الكويت ولدينا النية الصادقة لتحقيق السلام والاستقرار وأن نتحاور مع الطرف الآخر الذي استولى عنوة على السلطة وعلى الدولة والذي عاث في الأرض فسادا ولكن نقول مع ذلك نحن في اليمن في نهاية المطاف إخوة إذا صلحت النية وصدقت فإننا نستطيع أن نصل إلى حلول سياسية تنهي هذه الحرب."

وقال رئيس الوزراء اليمني إن "كافة الوسائل ستكون متاحة لإنهاء الحرب العبثية في اليمن، حال تفويت فرصة نجاح مشاورات الكويت السياسية"، بين حكومته من جهة، و"الحوثيين" وحلفائهم من جهة أخرى، والتي ترعاها الأمم المتحدة حاليًا.

تصريحات بن داغر أدلى بها خلال زيارته مركز الملك سلمان للإغاثة في العاصمة السعودية الرياض، ولقائه مجموعة من القيادات السياسية اليمنية كلا على حده، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

ميدانيا أفاد شهود عيان بأن طائرات مقاتلة قصفت الأحد مدينة المكلا اليمنية الساحلية التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة مما أسفر عن مقتل 30 متشددا في الوقت الذي يكثف فيه التحالف العربي هجومه لاستعادة أراض في جنوب اليمن يسيطر عليها إرهابيون.

وكان تنظيم القاعدة قد استولى العام الماضي تدريجيا على شريط يمتد نحو 600 كيلومتر على ساحل بحر العرب وأقام معقلا غنيا له مركزه المكلا يدار أساسا بأموال عائدات الجمارك من الميناء.

وقال مسؤول عسكري يمني إن غارات اليوم تمت بالتنسيق مع هجوم بري على أراض يسيطر عليها المتشددون في منطقة ابعد باتجاه الغرب.

وجاء ذلك في الوقت الذي اجتمعت فيه الحكومة اليمنية مع الحوثيين في الكويت في محادثات مستمرة لإيجاد حل للصراع.

وقال بن داغر "من تسبب في هذه الحرب عليه أن يوقف أول رصاصة وسيجدنا نحن والتحالف بقيادة المملكة العربية (السعودية) أكثر استجابه لهم فيما يتعلق بالسلام."

واضاف "لن يكون هناك إلا طريقين إما أن تستعاد الدولة والسلطة عن طريق المفاوضات أو تستعاد عن طريق كل الوسائل المتاحه والمشروعه والتي يقرها شعبنا والمجتمع الدولي والقوانين والمواثيق الدولية."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com