الجيش والمقاومة يدخلان مدينة المكلا في حضرموت بعد طرد القاعدة منها
الجيش والمقاومة يدخلان مدينة المكلا في حضرموت بعد طرد القاعدة منهاالجيش والمقاومة يدخلان مدينة المكلا في حضرموت بعد طرد القاعدة منها

الجيش والمقاومة يدخلان مدينة المكلا في حضرموت بعد طرد القاعدة منها

ذكرت مصادر الجيش الوطني اليمني أن قوات تابعة له بالتعاون مع المقاومة اليمنية حررا مدينة المكلا في محافظة حضرموت، مشيرة إلى أن تلك الخطوة أعقبها دخول الجيش والمقاومة للمدينة بعد طرد مسلحي تنظيم "القاعدة" منها.

وأكدت مصادر محلية يمنية اليوم الأحد تقدم قوات "النخبة الحضرمية" بالجيش إلى مشارف مدينة المكلا لتحريرها من قبضة عناصر تنظيم "القاعدة"، فيما أكدت مصادر يمنية في المدينة أن الجيش استعاد مطار مدينة المكلا واللواء 127، من تنظيم القاعدة المتطرف.

وذكرت المصادر أن قوات "النخبة الحضرمية" وصلت إلى نقطة "بويش" في منطقة "العلم الجدمان"، وهي تبعد نحو نصف كم عن مدينة المكلا.

وتهدف هذه العملية، بحسب المصادر، إلى حرمان القاعدة من مصادر تمويلها وقطع الإمدادات الاستراتيجية واللوجستية التي كانت تصلهم عبر ميناء حضرموت، إلى جانب قطع الطريق على عمليات تهريب المخدرات التي كانت تتم عبر الحدود.

وقال مسؤول عسكري يمني إن غارات اليوم تمّت بالتنسيق مع هجوم بري على أراض يسيطر عليها المتشددون في منطقة أبعد باتجاه الغرب.

وأشار مسؤولون محليون أن عشرات المركبات المدرعة ومئات القوات تتجمّع في الرامة على مسافة نحو 70 كيلومترًا شمالي المكلا.

وأفادت مصادر محلية بسقوط عشرات القتلى من مسلحي "القاعدة" علي أيدي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبغطاء ومساندة طيران التحالف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com