هادي يثبت تورط نصر الله بالتخطيط لاحتلال صنعاء
هادي يثبت تورط نصر الله بالتخطيط لاحتلال صنعاءهادي يثبت تورط نصر الله بالتخطيط لاحتلال صنعاء

هادي يثبت تورط نصر الله بالتخطيط لاحتلال صنعاء

كشف الرئيس عبد ربه منصور هادي النقاب عن دور زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله بالتخطيط للانقلاب الحوثي على الشرعية واحتلال العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكد هادي احتجاز عدد من جنود الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني لدى قوات الأمن والجيش اليمنية قبل الانقلاب، ولكن ميليشيا الحوثي قامت بالإفراج عنهم أثناء اقتحامها العاصمة صنعاء.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع الرئيس التركي رجب طيب أوردغان في العاصمة التركية أنقرة الثلاثاء ، بحسب مواقع إخبارية يمنية .

وقال إنه قبل الانقلاب الحوثي على الشرعية والسيطرة على مفاصل الدولة أجرى زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله اتصالا به وطالبه بالإفراج عن عناصر من مسلحي حزب الله كانوا محتجزين لدى اليمن وتم القبض عليهم داخل الأراضي اليمنية .

وأضاف أن نصر الله تعهد مقابل الإفراج عن عناصر حزب الله بالا يتكرر دخول مسلحي الحزب إلى صنعاء .

وتابع الرئيس اليمني أنه رفض الإفراج عنهم إلا بمحاكمة عادلة لهم، لكن أثناء دخول الحوثيين العاصمة صنعاء والانقلاب على الشرعية تم الإفراج عن عناصر الحرس الثوري الإيراني بالإضافة إلى عناصر حزب الله اللبناني .

وذكر هادي" أتحدى إيران أن تنكر عدم قيامها بتسليح ميليشيا الحوثي وصالح أو تمويل تلك الميليشيا الانقلابية".

ومن جانبه ، قال الرئيس التركي في المؤتمر الصحفي مع هادى إنه يعتقد أن اليمن سيتخطى المرحلة الحالية المضطربة، وسيعود له السلام والاستقرار، مؤكدا أن بلاده ستقف إلى جانب اليمن في هذه الأيام المضطربة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com