الوفاق البحرينية تدعو الحكومة لمفاوضات جادة
الوفاق البحرينية تدعو الحكومة لمفاوضات جادةالوفاق البحرينية تدعو الحكومة لمفاوضات جادة

الوفاق البحرينية تدعو الحكومة لمفاوضات جادة

دعت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة في البحرين، الثلاثاء، النظام إلى الذهاب لمفاوضات جادة وحقيقة لإنهاء الأزمة السياسية التي اندلعت في 14 فبراير من عام 2011 بعد احتجاجات شعبية قادتها الجمعيات المعارضة رفعت خلالها شعار الإصلاح.

وطالبت الوفاق ـ أكبر الجمعيات السياسية المعارضة في البحرين ـ في بيان لها نشرته على موقعها الالكتروني، السلطات بضرورة الإفراج عن أمينها العام الشيخ علي سلمان الذي حكم عليه في 16 حزيران الماضي بالسجن أربع سنوات بعد إدانته بالتحريض ضد نظام الحكم والعمل على تغيير النظام السياسي بالقوة.

وقالت الوفاق "إن على النظام في البحرين الإفراج عن الزعيم الوطني الشيخ علي سلمان والذهاب في تفاوض جاد من اجل مطالب الغالبية من شعب البحرين بدلا من التعنت والذهاب في الخيارات الأمنية الفاشلة".

ورفضت محكمة الاستئناف البحرينية، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل علي سلمان، وقررت استئناف جلسة المحكمة في 14 من اكتوبر/ تشرين الأول القادم للمرافعة، مع استمرار حبسه.

وقالت وسائل إعلام مقربة من المعارضة البحرينية ان القرى الشيعية تشهد بشكل شبه ليلي تظاهرات يرفع خلالها المتظاهرون صورا للشيخ علي سلمان ويرددون الشعارات المطالبة بإخلاء سبيله.

ويتهم النظام البحريني الجمعيات المعارضة من بينها الوفاق بالعمل على الإخلاء بالأمن واسقاط النظام بالقوة، فيما تنفي المعارضة وتقول إنها "تريد التحول إلى الملكية الدستورية وإجراء انتخابات عادلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com