عاجل.. مكرمة كبيرة من الملك سلمان للشعب اليمني قبل قليل
عاجل.. مكرمة كبيرة من الملك سلمان للشعب اليمني قبل قليلعاجل.. مكرمة كبيرة من الملك سلمان للشعب اليمني قبل قليل

عاجل.. مكرمة كبيرة من الملك سلمان للشعب اليمني قبل قليل

إرم - وقعّ المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة بحضور نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ثلاثة برامج تنفيذية بقيمة بلغت نحو 156 مليون دولار لخدمة أبناء الشعب اليمني.

ووقعّ المركز برنامجا تنفيذيا مع برنامج الأغذية العالمي بتكلفة قدرها ( 142.808.946) مليون دولار، ويتضمن البرنامج توفير مواد غذائية على مستوى الأمن الغذائي للنازحين اليمنيين والأسر المتضررة جراء الأزمة الحالية، وتقديم المساعدات الغذائية الطارئة ودعم التغذية ليبلغ عدد المستفيدين 13 مليون شخص.

كما وقع المركز برنامجاً مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بتكلفة قدرها ( 8 ) ملايين دولار لدعم الجهود الإنسانية باليمن حيث يستهدف البرنامج ( 12 ) مليون يمني صنفوا على أنهم بحاجة للمساعدات الإنسانية .

كما تم توقيع برنامج تنفيذي مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” بتكلفة قدرها ( 5.825.632 ) مليون دولار ، وبموجبه يتم تقديم بذور المحاصيل الغذائية وتوفير الأدوات الزراعية اليدوية والأسمدة المعدنية وتحسين المدخلات الزراعية والثروة السمكية ، وتوفير شباك الصيد والصناديق المبردة ومحركات الصيد البحري وتحصين المواشي وتقديم الأعلاف وتركيب وحدات الطاقة للمياه .

وقال الدكتور الربيعة “إن المركز قام بتنفيذ برامج بمبلغ 65 مليون دولار بالإضافة إلى تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمبلغ ( 274 ) مليون دولار وبذلك يصبح مجموع ما قدمته المملكة حتى الآن ما يقارب ( 339 ) مليون دولار لتحتل المرتبة الأولى عالمياً في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني “.

من جانبه عبر نائب وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ما يقدمه من مساعدات إنسانية لأبناء الشعب اليمني عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية .

واكد الباعوم أن المركز أوصل المساعدات الانسانية للمحتاجين من أول أسبوعين من إنشاء المركز واستطاع إيصال المعونات الإنسانية الى المحتاجين من ابناء اليمن .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com