الحرس الثوري الإيراني يدرب مقاتلين حوثيين جنوبي سوريا
الحرس الثوري الإيراني يدرب مقاتلين حوثيين جنوبي سورياالحرس الثوري الإيراني يدرب مقاتلين حوثيين جنوبي سوريا

الحرس الثوري الإيراني يدرب مقاتلين حوثيين جنوبي سوريا

كشفت مصادر دبلوماسية أوروبية رفيعة المستوى عن "وجود مراكز لتدريب مقاتلين من الحوثيين، في جنوب سوريا، يُشرف عليها إيرانيون".



وقالت المصادر إن هؤلاء يخضعون لـ"دورات تدريب عملية من خلال المشاركة في المعارك" قبل أن يعودوا إلى اليمن.


وأفادت هذه المصادر لوكالة "آكي" الإيطالية للأنباء أن "الحرس الثوري الإيراني يُحضر دفعات من المقاتلين الحوثيين من اليمن، تصل كل دفعة إلى نحو مائة مقاتل، يتدربون في معسكرات في جنوب سوريا، وتحديداً في بصرى وإزرع، ويشاركون في المعارك الدائرة هناك، ليكتسبوا خبرة ومهارات قتالية، ثم يعودون إلى اليمن لتأتي دفعة أخرى بديلة".


وأكدت المصادر أنه "يُشرف ضباط من الحرس الثوري الإيراني على هؤلاء اليمنيين وعلى تدريبهم، ويكتسبون في سوريا مهارات يفتقدونها ويحتاجون إليها، وليس للنظام السوري ولا لحزب الله اللبناني أي دور أو نفوذ على هؤلاء المقاتلين الحوثيين".


وأوضحت الوكالة الإيطالية أن دولاً أوروبية والولايات المتحدة باتت على علم بهذا الأمر، وقالت "لدينا معلومات مؤكدة عن تفاصيل هذا التدريب وهذه المعسكرات، فلقد باتت سوريا بفضل إيران معسكراً لتدريب الحوثيين ميدانياً، ومركزاً لإكسابهم مهارات استخدام الأسلحة بتجارب حيّة وميدانية من الصعب أن يحصلوا عليها في أي مكان آخر"، وفق تعبيرها.


ولفتت إلى أن "الجهات التي تراقب تحركاتهم تؤكد على أن تجميعهم يتم في إيران ويُنقلون جواً إلى سوريا، وأحياناً يتجمعون في بيروت وينقلون براً إلى سوريا، وتم على الأقل نقل ما يقارب الثلاثة آلاف مقاتل على دفعات، يقضون مهمتهم التدريبية ويعودون بالتناوب، ويبقى دائماً في سوريا ما يعادل ثلاث أو أربع دفعات، أي ما يقارب 400 مقاتل حوثي"، حسب تأكيدها.


وتتهم إيران بدعم جماعة الحوثي الشيعية، التي تسيطر على العاصمة اليمنية، وعدة محافظات أخرى بقوة السلاح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com