السعودية.. آسيويات يهددن بالردة عن الإسلام بسبب سوء المعاملة
السعودية.. آسيويات يهددن بالردة عن الإسلام بسبب سوء المعاملةالسعودية.. آسيويات يهددن بالردة عن الإسلام بسبب سوء المعاملة

السعودية.. آسيويات يهددن بالردة عن الإسلام بسبب سوء المعاملة

هددت عاملات آسيويات بالردة عن الإسلامي بعد تعرضن لسوء معاملة في العمل اعتبرنها "منافية لتسامح الدين وقوته في ردع الظلم".

ونقل موقع "عاجل" عن العاملات الأربعة قولهن إنهن "تعرضن لإهانةة وشتم وتجريح من صاحبة العمل، إضافة إلى خصمها أكثر من 50% من رواتبهن دون وجه حق".

وأضافت العاملات حديثات العهد بالإسلام أنهن تعرضن -أيضا- للعنف النفسي والابتزاز المالي من قبل المشرفتين على تشغيل المشغل، واللتين تُعدان من أشهر خبيرات التجميل في منطقة الشرق الأوسط، ولهما مداخلات تلفزيونية في هذا المجال، وهو ما أكسبهما شهرة واسعة، ما عقّد إجراءات التقاضي لدى فرع وزارة العمل بالطائف.

وقالت محامية العاملات أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل وصل إلى إجبار العاملات على العمل المتواصل لمدة تزيد على 13 ساعة يوميًّا لمدة سبعة أيام أسبوعيًّا بدون راتب إضافي، بجانب سوء التعامل، والألفاظ الجارحة للعاملات في المشغل.

وأشارت إلى أنها تقدمت بشكوى لفرع وزارة العمل بالطائف للنظر في القضية، إلا أن القضية باتت تُتداول بين الأقسام حتى اختفت ولم نعد نعلم بمصيرها، وبرر موظفو الوزارة الوضع بأن المعاملة فُقدت، مبينة أنها تقدمت بشكوى لمحافظ الطائف الذي بدوره وجه خطابا لمدير فرع العمل، وهو ما أعاد الكرة مرة أخرى لمكتب العمل الذي طغت عليه قوة نفوذ صاحبة المشغل.

وأوضحت أن العاملات الفلبينيات هددن بالردة عن دين الإسلام الذي اعتنقنه قبل عدة سنوات أمام أحد المشايخ بمحكمة الطائف، حيث أكدن أن ما واجهنه ينافي ما تعلمنه عن تسامح الدين وقوته في ردع الظلم، واستعان الشيخ بمترجم للتأثير عليهن بعدم التفكير بذلك مرة أخرى، مطالبةً وزير العمل بتكوين لجنة تحقيق نزيهة للتحقيق في التهاون في تطبيق النظام، وإعطاء كل ذي حق حقه.

وفي سياق متصل، صادقت الشابة السورية "شهد" على صحة ادعاء العاملات الفلبينيات، مؤكدة أنها عملت معهن ولاقت أصناف الإهانات، وأن خبيرة التجميل الشهيرة والمشرفة على المركز التجميلي كانت تمنعها من أداء الصلاة داخل المركز، بحجة أن المكان مهيأ للعمل فقط، وذلك نكاية بشكوى تقدمت بها ضدها في مكتب العمل وانتهت بالصلح، إلا أنها عادت إلى سابق عهدها معها حتى تركت العمل، مبينة أن مديرة المشغل منعت تسليمها جواز سفرها، الأمر الذي عطل إجراءات زواجها من أحد أقاربها.

وأفاد المصدر كذلك أن شرطة الشرقية بالطائف تلقت بلاغًا من إحدى عاملات المشغل تتهم فيه إحدى مديرات المشغل (يمنية الجنسية) بالتعدي على مقر سكنها بالدخول عنوة، والعبث بمحتوياته، والقيام بعملية تغيير مفاتيح الأبواب، مشيرة إلى أن الشرطة باشرت مجريات التحقيق في الواقعة، حيث تعمل حاليا على إنهاء التحقيق تمهيدا لرفع القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص، حيث يعد في النظام انتهاك حرمة المنازل والمساكن من القضايا الكبرى الموجبة للتوقيف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com