عمال اليمن يرفعون علم دولة الجنوب بموانئ عدن
عمال اليمن يرفعون علم دولة الجنوب بموانئ عدنعمال اليمن يرفعون علم دولة الجنوب بموانئ عدن

عمال اليمن يرفعون علم دولة الجنوب بموانئ عدن

شهدت أهم المؤسسات والمرافق الحيوية الهامة في محافظة عدن جنوبي اليمن، صباح الخميس، إضراباً جزئياً عن العمل لمدة ثلاث ساعات متواصلة، تلبيةً لدعوة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب.



ونفذ عمال هيئة الموانئ في مديرية التواهي بجميع فروعها وكذا شركة النفط اليمنية وعمال ميناء الحاويات ومصافي عدن وعدد من عمال المكاتب الوزارية، وقفةً احتجاجية وإضراباً لمدة ثلاث ساعات اعتباراً من الساعة 8 حتى 11 صباحاً دعماً لـ "جهود الاستقلال واستعادة دولة الجنوب السابقة".

وفي ساحة هيئة الموانئ بمديرية التواهي بعدن، رفع العمال والعاملات صباح علم دولة الجنوب السابقة "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية" على سارية المبنى وسط هتافات الترحيب وترديد الشعارات المطالبة باستقلال الجنوب عن شمال اليمن.

وفي تصريح لخالد أمان، القيادي في الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب قال: "الإضراب جاء في إطار الخطوات التصعيدية التي وضعتها الهيئة القيادية المؤقتة للاتحاد"، مشيراً إلى أنه قد تم النزول من قبله برفقة ليلى بن بريك، الناطقة الرسمية للاتحاد الى المؤسسات والمرافق أثناء تنفيذ الإضراب، والتقت بعدد من النقابيين والعمال الذين احتشدوا بأعداد كبيرة فاقت كل التوقعات.

وأشارت الناطقة الرسمية للاتحاد بن بريك في تصريح خاص لشبكة إرم الإخبارية إلى أن عدداً من المرافق أيضاً نفذت الإضراب بوتيرة عالية ومنها ميناء الحاويات وشركة تمويل البواخر وشركة النفط الوطنية ومصافي عدن وعدد من المكاتب الوزارية في عدن.

وأكدت أنه "في إطار التصعيد وبوتيرة عالية مع اقتراب يوم الثلاثين من نوفمبر سيتم تنفيذ إضراب شامل لمدة ثمان ساعات يوم الخميس القادم"، وذلك في عموم مؤسسات ومرافق وشركات عدن وبقية المحافظات الجنوبية، موضحةً أن هناك حملة ستنفذ الأسبوع القادم لرفع علم دولة الجنوب السابقة في جميع المؤسسات والمرافق العامة بعدن.

واشارت إلى أن هناك أعمال تنظيمية تسير بالتناغم مع البرنامج التصعيدي وتتمثل في تحضيرات واسعة لعقد المؤتمر الأول للنقابات لضم كافة النقابات والاتحادات العمالية في عدن وتشكيل قيادة موحدة لها خلال الأيام القادمة وفقاً لخطة العمل والبرنامج التصعيدي الذي اقرته الهيئة القيادية المؤقتة للاتحاد والتي تتخذ من ساحة الاعتصام بمديرية خورمكسر مقراً مؤقتاً لها.

وأكدت بن بريك أن لجنة تحضيرية تضم عدداً من "النقابيين الأكفاء الذين تتوافر لديهم تجارب وخبرات في العمل النقابي ستشكل من كافة النقابات العمالية في مدة اقصاها السبت القادم للعمل على التحضير للمؤتمر الأول للنقابات في عدن".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com