شيخ قبيلة تسعيني يتزوج طفلة.. يفتح النار على "المشايخ" في السعودية
شيخ قبيلة تسعيني يتزوج طفلة.. يفتح النار على "المشايخ" في السعوديةشيخ قبيلة تسعيني يتزوج طفلة.. يفتح النار على "المشايخ" في السعودية

شيخ قبيلة تسعيني يتزوج طفلة.. يفتح النار على "المشايخ" في السعودية

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في المملكة العربية السعودية، خبرا عن زواج تسعيني (شيخ قبيلة) من طفلة تبلغ 14 عامًا في تبوك.

وأطلق ناشطون هاشتاغ #تسعيني_يتزوج_طفلة_بتبوك، والذي تسبب بغضب كبير في أوساط السعوديين، وطالب عدد منهم منظمة حقوق الإنسان باتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف هذا الزواج، حيث قالت "قبلة الحروف": "أوقفوا هذا الزواج @HRCSaudi باسم الانسانية والطفولة، الزواج غدا أوقفوه #تسعيني_يتزوج_طفلة_بتبوك".

وانتقدت الممثلة السعودية، ريم عبدالله، بدورها خبر الواقعة، فكتبت في تغريدة: "صورة مقززة من صور الإتجار بالبشر مغلَّفة بالشرعية والمستفيد الزوج والولي والضحية طفلة".

وطالب آخرون بمعاقبة وليّ الطفلة والمأذون وكل من وافق على هذا الزواج، حيث علقت "بدرية": "المأذون إللي ملَّك له المفروض يُعزر فيه ويعاقب وشلون يبيع طفلة لجثة!؟ عمره 90 سنة!؟ وين الدولة؟".

وقالت "نينا": "الشرهة عالمأذون اللي رضي يزوّجهم مفروض يكشفون عليه بالمصحة النفسية".

وعبرت "وجدان" بغضب: "تدفن حياة فتاة في 14 من عمرها فقط لمصالح شخصية يلعن أبوك انت رجل بالقبر ورجل بالدنيا باقي فيك شدة!!".

يذكر أن الـ"هاشتاغ" المتداول على موقع التواصل "تويتر" لم يتم التثبت من صحته ولم يرد فيه أي إشارة إلى أي تفاصيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com