من هي ملاك الشهري التي شغلت السعوديين بخروجها للشارع دون عباءة ؟
من هي ملاك الشهري التي شغلت السعوديين بخروجها للشارع دون عباءة ؟من هي ملاك الشهري التي شغلت السعوديين بخروجها للشارع دون عباءة ؟

من هي ملاك الشهري التي شغلت السعوديين بخروجها للشارع دون عباءة ؟

ألقت شرطة الرياض في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، القبض على الفتاة التي تحدّت هيئة الأمر بالمعروف، قبل بضعة أسابيع وخرجت إلى شارع التحلية دون عباءة.

وكانت الفتاة، وتدعى ملاك الشهري، كتبت تغريدة في وقت سابق، أعلنت فيها أنها ستخرج إلى الشارع دون عباءة برفقة صديق وستدخن أيضا سيجارة.

وترصدت الهيئة الفتاة، وقدمت بلاغا لاحقا للشرطة التي ألقت القبض عليها، وهو ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص تقليد الزي الموحد في المملكة المحافظة في عاداتها وتقاليدها.

وعلقت "سارة" على واقعة القبض على ملاك: "أساسا نحن نرى أن العبايه قانون دولي وعادات وتقاليد أكثر من أنه واجب ديني، يعني حتى بالصلة الي بيني وبين ربي يوجد تدخل!".

وأيدت "Godless": "لن تتجرأ أي سعودية على الخروج بلبس طبيعي بعد اعتقال ملاك. .ستبقى شوارعنا مليئة بالسواد بسبب السلطة لا المجتمع".

فيما صدح صوت مخالف، يحيل مثل هذه القضايا دائمًا إلى تدخل خارجي ومحاولة تشويه صورة البلد، إذ علق "طلال": "لعبوا على ملاك حتى تحدت النظام ويوم اعتقلت طلعوا الهاشتاق، هدفهم تشويه سمعة البلد اكثر من حرية ملاك".

وقالت "مريم الزهراني": " ماحد مظلوم إلا دولتنا لا ملاك ولا غيرها جاية بكل قلة أدب وتفصخ هي قاعده تتحدا مين؟ تحترم نظام الدولة وتستاهل السجن وبقوة".

حملة وتضامن

وتحولت قضية ملاك الشهري بعد ساعات قليلة من انتشار خبر اعتقالها، إلى قضية رأي عام، إذ طالب مغردون سعوديون عبر موقع التواصل "تويتر" بإطلاق سراح "ملاك".

وأطلقوا هاشتاغ #الحرية_لملاك_الشهري، حيث علق "محمود": "لجين عمران، سعاد الشمري، ساره دندراوي، ريم عبدالله وغيرهن كثيرات، يظهرن في التلفاز أمام العالم ولا أحد تكلم فيهن؟".

واستنكر "صالح الشمري": "لكل مجتمع بالعالم خصوصياته يجب أن تحترم ونحن مجتمع مسلم والحجاب فرض وليس اختيارا ومن لم يعجبه ذلك يطسسسس برة".

وعلقت "سارة الجلهود": "التخلف الموجود هنا اثبت لي ان ماعندنا نيّة نلحق بالحضارة".

وقال "استغفر الله": "الدين ليس بلباس فمشكلتنا بالدين هي توقير اللحى وإن كانت "ستايل".. واحترام المتغطية وإن كانت فاجرة.. الدين فكر وليس شكلا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com