السعودية تعاقب مدارس خاصة بسبب منحها إجازات في أعياد طلابها الأجانب
السعودية تعاقب مدارس خاصة بسبب منحها إجازات في أعياد طلابها الأجانبالسعودية تعاقب مدارس خاصة بسبب منحها إجازات في أعياد طلابها الأجانب

السعودية تعاقب مدارس خاصة بسبب منحها إجازات في أعياد طلابها الأجانب

كشفت وزارة التعليم في السعودية، الأحد، عن تورط مدارس خاصة غير حكومية بمنح طلابها غير السعوديين إجازات في مناسبات وأعياد خاصة ببلدانهم الأصلية ومعتقداتهم الدينية في مخالفة للقانون.

وتحظر السعودية على المدارس الأهلية الخاصة والعالمية التي تدرس مناهج غير سعودية، منح إجازات خاصة لطلابها في غير المناسبات الرسمية والدينية المعتمدة في المملكة، وهي عيدا الفطر والأضحى واليوم الوطني للمملكة.

وقالت إدارة تعليم منطقة الرياض، إن الزيارات الإشرافية التي قامت بها للمدارس العالمية كشفت عن قيام بعض تلك المدارس بتقديم موعد الاختبارات ومنح الطلاب إجازة الأعياد "لا تتوافق مع نظام الدولة والشريعة الغراء"

وأوضحت الإدارة عبر حسابها على موقع "تويتر" أن تلك المدارس تخالف التقويم الدراسي الصادر من الوزارة، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها بعد رفع المخالفة لمجلس الإشراف على المدارس العالمية.

ويوجد في السعودية أكثر من 30 مدرسة خاصة يطلق عليها المدارس العالمية، حيث تعتمد على تدريس مناهج دراسية لدول أخرى في مقدمتها المنهاجان البريطاني والأمريكي، ويدرس فيها طلاب أجانب من أبناء المقيمين في المملكة إضافة لعدد أقل من السعوديين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com