إيران تقف في وجه طلب سعودي لإدانة "جاستا" من منظمة المؤتمر الإسلامي
إيران تقف في وجه طلب سعودي لإدانة "جاستا" من منظمة المؤتمر الإسلاميإيران تقف في وجه طلب سعودي لإدانة "جاستا" من منظمة المؤتمر الإسلامي

إيران تقف في وجه طلب سعودي لإدانة "جاستا" من منظمة المؤتمر الإسلامي

ألمح نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي، الأربعاء، رفض طهران الاستجابة لطلب سعودي لتمرير قرار داخل منظمة المؤتمر الإسلامي يدين إصدار الكونغرس الأمريكي  "قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب" المعروف بـ"جاستا".

وقال عراقجي الذي يشارك ممثلاً عن إيران في الاجتماع الثالث والأربعين لوزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي الذي يعقد في طشقند عاصمة أوزبكستان، إن "طلب السعودية باتخاذ قرار داخل منظمة المؤتمر الإسلامي يؤكد أنه لا يمكن الوثوق بالولايات المتحدة".

وأضاف عراقجي إن "السعودية التي تعتبر لديها علاقات وثيقة مع أمريكا ومن حلفائها، تطالب الدول الإسلامية بالبحث عن قانون وإقرار يدين قانون جاستا الذي أقره الكونغرس الأمريكي".

واعتبر نائب وزير الخارجية الإيراني أن "مطالبة السعودية بإدانة قرار الكونغرس تحمل رسالة مهمة للعالم كله أن أمريكا لن تكون شريكاً موثوقاً به حتى مع أقرب حلفائها". في إشارة إلى الممكلة.

وأقر الكونغرس الأمريكي في سبتمبر الماضي، مشروع قانون يسمح لضحايا اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول برفع شكاوى قضائية أمام المحاكم الأمريكية، ضد الدول التي شارك بعض راعاياها في تلك العمليات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com