بالصور والفيديو.. تشييع مهيب لأشهر حفظة القرآن في السعودية والعالم الإسلامي
بالصور والفيديو.. تشييع مهيب لأشهر حفظة القرآن في السعودية والعالم الإسلاميبالصور والفيديو.. تشييع مهيب لأشهر حفظة القرآن في السعودية والعالم الإسلامي

بالصور والفيديو.. تشييع مهيب لأشهر حفظة القرآن في السعودية والعالم الإسلامي

تهيمن وفاة الشاب السعودي طارق الوداعي على اهتمامات المدونين في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ودول عربية أخرى، لتغدوا واحدةً من أهم أحداث اليوم الأحد، كون الوداعي يعد من أبرز حفظة القرآن في المملكة والعالم الإسلامي.

وشارك رجال دين معروفين ومشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي في نعي الوداعي والدعاء له بالرحمة والمغفرة، وتقديم العزاء لأسرته وذويه في تشييع كبير للشاب المعاق الذي يوصف بأشهر متحد للإعاقة.

وانتشرت صور الوداعي وهو يقرأ القرآن ويقلب صفحاته بأسنانه بسبب إعاقته، في كل مواقع التواصل الاجتماعي مع تغطية إعلامية واسعة في المملكة ووسائل الإعلام العربية خبر وفاته مساء أمس السبت.

وجذب الوداعي ذي الـ 35 عاماً الأنظار إليه، عندما استطاع حفظ القرآن كاملاً رغم إعاقته القوية، حيث يعاني ضموراً في العضلات وانحناءً في العمود الفقري، وقدماه قطعة واحدة، ما يضطره للنوم على بطنه وصدره.

لكنه استطاع تحدي إعاقته عبر التنقل زحفاً على بطنه وجنبيه، كما كان يشرب بأسنانه ويأكل بفمه في مكان مرتفع قليلاً عن الأرض، ويستخدم الجوال ويستفيد من وسائل التواصل الاجتماعي بالضغط على الحروف بأنفه ولسانه، ويتقن الحاسب الآلي، ويتواصل مع علماء الشريعة بالإنترنت، ولديه شهادات من بعض علماء المملكة.

واستغرق ابن محافظة سراة عبيدة بمنطقة عسير بالسعودية، عاماً كاملاً لتحسين أدائه الصوتي، قبل أن يبدأ بحفظ القرآن بالتلقين خلف معلم ليتم حفظه بعد 4 أعوام، لكن الموت المفاجئ منعه من تحقيق حلمه في أن يصبح معلماً للقرآن الكريم.

ويقول معلم الوداعي، خالد عدلان، أنه كان يعاني من صعوبة في مخارج الحروف لأنه يتحدث وهو مستلق على بطنه، لكنه تمكن من التغلب على كل تلك المعوقات، وأتقن حفظ القرآن ودرس أسباب النزول وأتقن قواعد اللغة العربية والمعاني الأدبية والبلاغية في القرآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com