محكمة سعودية تقرر إبعاد 526 أجنبيًا من المدانين بالإرهاب
محكمة سعودية تقرر إبعاد 526 أجنبيًا من المدانين بالإرهابمحكمة سعودية تقرر إبعاد 526 أجنبيًا من المدانين بالإرهاب

محكمة سعودية تقرر إبعاد 526 أجنبيًا من المدانين بالإرهاب

كشفت تقارير إخبارية، أن السلطات القضائية في السعودية، قررت استبعاد 526 أجنبيا من المدانين بالإرهاب؛ وذلك لممارستهم أنشطة تشكل تهديدا وخطرا على الأمن الوطني.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العدل السعودية، منصور القفاري، في تصريحات صحفية نشرت اليوم الأحد، إن عدد الأجانب المحكوم عليهم بالإبعاد بعد انتهاء محكوميتهم، يقدر بـ 526 شخصا، منذ إنشاء المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة قبل ثماني سنوات، وهو ما يشكل 63% من إجمالي غير السعوديين، الذين تحتجزهم سلطات الأمن حاليا في إطار الحرب على الإرهاب.

ووفقا لصحيفة "مكة" السعودية، فإنه يتضح من خلال مراجعة أحكام الإبعاد السابقة، التي أصدرتها المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا غير السعوديين، ارتباط العناصر الأجنبية الموقوفة في المملكة بنشاطات لتنظيم القاعدة بشكل أساسي، وأخرى ثبتت علاقاتها بميليشيا الحوثيين وجماعة الإخوان المسلمين، ولعب بعضهم أدواراً استخباراتية لصالح نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ويبلغ عدد الأجانب الذين أوقفتهم السلطات الأمنية السعودية في الوقت الحالي 833 شخصا، حكم على أكثر من نصفهم، فيما لا تزال إجراءات التحقيق وتجهيز ملفات الدعوى قائمة بحق العشرات منهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com