تويتر السعودية.. غضب وعتاب على الكويت بعد إساءة دشتي للملك سلمان
تويتر السعودية.. غضب وعتاب على الكويت بعد إساءة دشتي للملك سلمانتويتر السعودية.. غضب وعتاب على الكويت بعد إساءة دشتي للملك سلمان

تويتر السعودية.. غضب وعتاب على الكويت بعد إساءة دشتي للملك سلمان

سيطرت حالة من الغضب والعتاب، على المغردين السعوديين في"تويتر"، بعد أن أدلى النائب الكويتي عبدالحميد دشتي، بتصريحات، مؤخرًا، تطاول فيها على الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو لمداخلة تلفزيونية لدشتي على قناة "الإخبارية" السورية، التابعة لنظام بشار الأسد، وجه النائب الكويتي خلالها انتقادات للسعودية والملك سلمان.

ودشن ناشطون سعوديون على "تويتر"، هاشتاغًا بعنوان (#دشتي_يتطاول_على_الملك_سلمان)، أعربوا فيه عن غضبهم من تصريحات دشتي، مطالبين الكويت بسحب الجنسية من النائب المثير للجدل.

ووجه المغردون –عبر الهاشتاغ الذي يشهد تفاعلًا كبيرًا- "رسالة عتاب" للكويت، شعبًا وقيادة، في ظل "عدم الرد على هذه التصريحات المسيئة"، خصوصًا أن هذه ليست المرة الأولى التي يسيء فيها دشتي للمملكة.

وتعليقًا على ذلك، كتب أحد الناشطين السعوديين، في تغريدة له: "نعلم أن الشعب الكويتي الحر الأبي لايرضيه تطاول دشتي علينا،، ولكن ماذا نقول؟!!".

ووجه آخر رسالة إلى الكويتيين، حملت مشاعر الاستنكار والعتاب، وقال فيها: "رسالة للشرفاء بالكويت: لقد سقطت دماء أبناء الملك سلمان يوما على ترابكم دفاعا عنها فهل تقبلون".

وكتب آخر، في تغريدة شديدة اللهجة: "باسم كل كويتي مخلص للأرض وللنظام . نطالب الحكومة بوقف دشتي حامل الجنسية الكويتية عند حده وسحب منه الجنسية".

وذهب مغرد آخر إلى أبعد من ذلك، بقوله إن "دشتي مثال صارخ لما يحصل فى عالمنا العربي، وهو تجيير الوطنيه لحساب الطائفية.. ومستعد يسلم الكويت بمجلسها لإيران".

وكان البرلمان الكويتي، قرر في أيار/ مايو الماضي، رفع الحصانة النيابية عن النائب الشيعي عبد الحميد دشتي، على خلفية قضايا "تمس أمن الدولة".

ويواجه دشتي، قضيتين، إحداهما تتعلق باتهامه بالإساءة للسعودية، والأخرى تتعلق بإساءته للقضاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com