سفير السعودية في بغداد: إيران تؤجج الصراع السُني – الشيعي لتدمير العرب
سفير السعودية في بغداد: إيران تؤجج الصراع السُني – الشيعي لتدمير العربسفير السعودية في بغداد: إيران تؤجج الصراع السُني – الشيعي لتدمير العرب

سفير السعودية في بغداد: إيران تؤجج الصراع السُني – الشيعي لتدمير العرب

اتهم سفير المملكة العربية السعودية لدى العراق، ثامر السبهان إيران بالتخطيط لتدمير العرب من خلال صناعة الصراع السُني - الشيعي، مؤكدًا أن ما يحدث في العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين كله تغذيات من طهران .

وأكد السفير السعودي، أن السعودية تتطلع إلى علاقات إستراتيجية مع العراق، مشددًا على أنه ليس معنى ذلك أن تقطع علاقتها مع إيران، مبينًا أن لكل دولة مصالحها، واتهم في الوقت نفسه إيران بالوقوف وراء الأزمات في عدد من الدول العربية، بالإضافة لإشعال الفتن الطائفية في المنطقة.

وقال السفير ثامر السبهان، في لقاء مع القناة "الإخبارية" السعودية الليلة الماضية، ونشرته صحيفة "الرياض" على موقعها الإلكتروني اليوم الاحد، "تربطنا مع العراق علاقات تاريخية منذ أمد بعيد، وحراك المملكة الدبلوماسي والسياسي هو لإيجاد حل سلمي ونزع فتيل الخلافات، ودور المملكة في العراق للمساعدة في نزع الخلافات".

وأضاف " ما مر به العراقيون من ظروف في عشرات السنين الماضية أثَّر على بلادهم، وبقوتهم يستطيعون النهوض والعودة إلى الصف العربي".

وقال السبهان إن "إيران لا تريد خيرًا للعرب أبدا ومن مصالحها القضاء على العلاقات العربية لكي تخلو لها الساحة، وسياساتها قائمة على الطائفية وصنع العداوات ولا تؤسس لدول بل تدمرها وتفككها، والدول العربية على وعي تام بمخططاتها، والمملكة تعي سياسة طهران المقيتة".

وأشار إلى "إننا في السعودية نعمل مع إخواننا العرب في لمّ الصف العربي ووحدته وقوته، وما يحدث في العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين كلها تغذيات طائفية مصدرها إيران، لأنها تريد الفوضى وتدمير العرب من خلال صناعة صراع سُني - شيعي وهي لا تؤمن بالشيعة العرب، ويجب إيقاف تعدي إيران على جميع الدول العربية".

وأوضح السبهان أن إيران تستخدم أدوات لتنفيذ أجندتها بالمنطقة، وفي العراق نجد لهجة تحريضية من قادة الكتل السياسية والبرلمانيين ضد المملكة العربية السعودية، وهناك حملة إعلامية تستهدف السفارة ونثق في إدراك الإخوة بالعراق لذلك.

وأكد السفير السبهان أن السعودية تسعى للقضاء على النزعة الطائفية في العراق، والتسامح هو الحل لنهضة البلاد.

وأضاف،" الشعب العراقي بالكامل محب للمملكة بجميع طوائفه ومكوناته، ونعلم مَن يقف خلف الأبواق ضد المملكة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com