إيران تتراجع عن اتهام السعودية باختراق مواقعها الحكومية
إيران تتراجع عن اتهام السعودية باختراق مواقعها الحكوميةإيران تتراجع عن اتهام السعودية باختراق مواقعها الحكومية

إيران تتراجع عن اتهام السعودية باختراق مواقعها الحكومية

برّأت إيران المملكة العربية السعودية من الوقوف وراء عملية اختراق مواقع حكومية إيرانية حدثت في نهاية مايو/أيار الماضي، فيما أعلن ما يسمى الجيش الإلكتروني التابع للحرس الثوري، اعتقال إيراني نفذ عمليات الاختراق للمواقع الحكومية.

وقال بيان صحفي للحرس الثوري اليوم السبت إن "الجيش الإلكتروني" تعقب الجهات التي نفذت عمليات الاختراق لمواقع حكومية من بينها موقع السلطة القضائية ومركز الإحصاء الوطني ووزارة الخارجية، وكشف بعد تحقيقات استمرت أياما طويلة، أن عملية الاختراق تمت من داخل إيران.

وأوضح البيان أنه تم التعرف على رئيس جماعة "فريق مافيا القرصنة" عن طريق الـIP )بروتوكول الإنترنت) الذي دخل بواسطته إلى المواقع الرسمية، مشيراً إلى أن المعتقل تم تسليمه إلى السلطات القضائية.

وأشار البيان إلى إنه "بسبب نقاط الضعف الأمنية في المواقع الحكومية تمكن هذا الشخص من الدخول إلى خوادم المواقع وسرقة بعض المعلومات".

وسقطت في نهاية مايو الماضي العشرات من المواقع الإيرانية بيد القراصنة، فيما اتهمت طهران السعودية بالوقوف وراء هذه العملية.

وأطلق القراصنة اسم "داعس" على فريق الهاكر الذي نفذ عمليات قرصنة المواقع الإيرانية، الأمر الذي آثار خلافات بين المسؤولين الإيرانيين بشأن تحديد الدولة التي من خلاله تم اختراق تلك المواقع الحكومية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com