إيران تشكو السعودية للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي
إيران تشكو السعودية للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلاميإيران تشكو السعودية للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي

إيران تشكو السعودية للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي

طهران- أعلن مسؤول إيراني اليوم الأحد، أن بلاده رفعت شكوى إلى منظمة التعاون الإسلامي والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد المملكة العربية السعودية بشأن منع الإيرانيين من أداء فريضة الحج لهذا العام، مؤكداً أن الوضع الراهن يحتم على إيران عدم إرسال مواطنيها إلى أداء فريضة الحج لهذا الموسم.

وقال عضو لجنة السياسية الخارجية في البرلمان الإيراني محمد حسن أصفري لوكالة أنباء إيسنا الطلابية،إنه "طالما أن السعودية لم تغير سلوكها تجاه إيران وتعمل على زج موضوع الحج في الخلافات السياسية، فإن طهران غير مستعدة لإرسال مواطنيها للحج هذا العام وستقدم شكوى ضد المملكة لدى منظمة التعاون الإسلامي والجمعية العامة للأمم المتحدة".

وكانت السعودية قالت الاثنين الماضي، إنها لم تتخذ قرارا بمنع الإيرانيين من القدوم للحج، مضيفة أن "قرار قدوم حجاج إيران يعود إلى المسؤولين أنفسهم".

ورفضت المملكة التي تؤمن كافة المتطلبات لنجاح موسم الحج كل عام، الاتهامات التي ساقتها منظمة الحج الإيرانية السبت الماضي، من أن "السعودية وضعت العراقيل أمام الإيرانيين من أجل منعهم من أداء فريضة الحج".

ورفضت السعودية ما اعتبرتها "محاولات إيرانية هادفة إلى تسييس فريضة الحج"، قائلة إن طهران تتحمل المسؤولية "أمام الله وأمام العالم أجمع".

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد نفت الخميس الماضي منعها الإيرانيين من أداء الحج والعمرة، وأكدت أن طهران هي من تمنع مواطنيها من أداء العمرة، وهي من رفضت التوقيع على محضر الاتفاق لإنهاء ترتيبات موسم الحج القادم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com