أول تأكيد لتوقيف الداعية السعودي عبد العزيز الطريفي
أول تأكيد لتوقيف الداعية السعودي عبد العزيز الطريفيأول تأكيد لتوقيف الداعية السعودي عبد العزيز الطريفي

أول تأكيد لتوقيف الداعية السعودي عبد العزيز الطريفي

أكد الحساب الرسمي للداعية السعودي المثير للجدل عبد العزيز الطريفي صباح اليوم الأحد ما تردد من أنباء اعتقاله من قبل السلطات دون أن يكشف مزيدا من التفاصيل.

وأعاد الحساب الموثق الذي يتابعه أكثر  من 890 ألف مستخدم على موقع تويتر نشر تغريدة لحساب آخر تابع على ما يبدو للطريفي جاء فيها: "#اعتقال_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي ما يزال الشيخ معتقلا حتى الآن ولا صحة لأنباء خروجه ولا حول ولا قوة الا بالله وحساب الشيخ حفظه الله يديره طلابه."

وراجت أنباء اعتقال الطريفي مساء السبت، بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.

وجاء توقيف الطريفي بعد سلسلة آراء هاجم فيها قرار الحكومة تنظيم عمل الهيئة، التي تزايد انتقاد ممارساتها بعد سلسلة حوادث أثارت الغضب في المملكة.

وقالت مصادر سعودية لـ "إرم نيوز" الأسبوع الماضي إن هناك إجراءات احترازية، تحسبا لاعتراضات قد تواجهها السلطات المختصة في تقليص صلاحيات ومهام أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقالت المصادر إن هذه الإجراءات تتضمن منع استخدام المنابر الدينية والإعلامية، في تشويه مقاصد وأهداف القرار الحكومي.

يذكر أن الجدل حول الهيئة قديم في السعودية، إذ يرى معارضوها أنها تخلت عن دورها الرئيس، الذي أنشئت من أجله، وكان الهدف منها مراقبة المجتمع لكي يتمكن المواطنون السعوديون من العيش بشكل مشرف وكريم، بعيداً عن الرشوة والفساد، لكنها تحولت مع الوقت نحو ممارسة ضغوط اجتماعية تمس حياة المواطنين.

ولكن أنصار الهيئة، واجهوا في الفترة الأخيرة، فترات عصيبة حفلت بالانتقادات اللاذعة من قبل معارضي دور الهيئة، المدعومين من وسائل الإعلام المحلية، وكتاب الرأي المعروفين في السعودية، والذين طالب كثير منهم بحل الهيئة نهائياً، لا محاسبة المخطئين من رجالها فحسب.

وفي تغريدات رصدها موقع إرم نيوز مساء السبت، قال مغرد سعودي معلقا على توقيف الطريفي: "هذا سيدي سلمان الحزم والعزم ومن يكفر حكامنا ويبث الفتن فمصيره السجن والجلد حتى يتوب".

وعلق آخر : “لست ليبراليا وأكره الليبرالية ومن يدعو لها وهذا نعرفه بوضوح لكن الذي يتخفى باسم الدين ويفتن ويؤلب فهو أخطر”.

وأضاف آخر: “قالها ابن سلمان مشكلتنا مع الذين يشوهون حقائق الدين ويقومون بتأويل الشريعة على مزاجهم”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com