البرلمان العربي يستهجن تصريحات إيران حول الجزر الإماراتية المحتلة
البرلمان العربي يستهجن تصريحات إيران حول الجزر الإماراتية المحتلةالبرلمان العربي يستهجن تصريحات إيران حول الجزر الإماراتية المحتلة

البرلمان العربي يستهجن تصريحات إيران حول الجزر الإماراتية المحتلة

 استهجن رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، اليوم الخميس، تصريحات وزارة الخارجية الإيرانية بشأن الجزر الإماراتية المحتلة، قائلاً إن هذه التصريحات تنم عن جهل من يحكم إيران بالقوانين الدولية وتؤكد على ايغال النظام الإيراني في العدوان على دول الجوار.

وأضاف الجروان، في رده على بيان الخارجية الإيرانية، أن "البرلمان العربي إذ يدعم قرارات وتوصيات القمة الخليجية ويؤكد على ضرورة احترام إيران لمبدأ حسن الجوار والكف عن مثل هذه التصريحات المشينة"، بحسب تعبيره.

ودعا الجروان، المجتمع الدولي للضغط على النظام الإيراني للتجاوب مع مطلب الإمارات في حل قضية الجزر المحتلة من قبل طهران عن طريق التفاوض المباشر أو محكمة العدل الدولية.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، أكد تبعية جزر "أبوموسى" و"طنب الكبرى" و"طنب الصغرى" لبلاده، رافضًا الاتهامات التي تضمنها البيان الختامي الصادر، أمس الأربعاء، عن القمة الخليجية التي استضافتها مملكة البحرين لبلاده بالتدخل في شؤون الدول الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com