الحكومة الكويتية تقدم استقالتها لأمير البلاد
الحكومة الكويتية تقدم استقالتها لأمير البلادالحكومة الكويتية تقدم استقالتها لأمير البلاد

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها لأمير البلاد

قدم رئيس الحكومة الكويتية الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، الاثنين، استقالة حكومته إلى أمير الكويت صباح الأحمد الصباح، وذلك بعد إجراء الانتخابات البرلمانية السبت الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (كونا) التي أذاعت النبأ، أن هذا إجراء دستوري يتم عقب إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية الكويتية.

ونقلت الوكالة نص الاستقالة التي جاء فيها: "لما كانت الانتخابات العامة للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة الموقر التي أجريت بكل شفافية ونزاهة أعلنت نتائجها الكاملة الرسمية، لذلك وطبقا لحكم المادة 57 من الدستور فاني أتشرف بأن أرفع لسموكم استقالة الوزارة".

وكان رئيس الحكومة أكد في مستهل جلسة لمجلس الوزراء صباح الاثنين أن "الكويت شهدت السبت عرسا ديمقراطيا يؤكد التلاحم والتآزر بين ابنائها جميعا وقيادتهم السياسية بقيادة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".

وأضاف الصباح أن "الكويتيين أثبتوا للعالم بما أظهرته الانتخابات وما اتسمت به من تنافس ورقي، أن الممارسة الديمقراطية في المجتمع الكويتي متجذرة في أرجائه وامتداد طبيعي لتراثنا التقليدي في الشورى، وتأكيد وحدة الشعب وما يتمتع به المجتمع من أمن واستقرار".

وأشار الصباح إلى أن "الانتخابات أفرزت من يمثلون الكويت في الفصل التشريعي الـ15 الذين سيتحملون عبء المشاركة في البناء والتنمية لتحقيق التطلعات والأماني لأبناء الوطن الأوفياء في المرحلة المقبلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com