الانتخابات الكويتية.. نتائج أولية تشير إلى تغيّر جذري بتشكيلة "النواب"
الانتخابات الكويتية.. نتائج أولية تشير إلى تغيّر جذري بتشكيلة "النواب"الانتخابات الكويتية.. نتائج أولية تشير إلى تغيّر جذري بتشكيلة "النواب"

الانتخابات الكويتية.. نتائج أولية تشير إلى تغيّر جذري بتشكيلة "النواب"

بينّت النتائج الأولية بعد بدء عملية فرز أصوات الناخبين الكويتيين الذين أدلوا بأصواتهم السبت لاختيار نواب مجلس الأمة، خسارة 4 نواب سابقين في الدائرة الأولى لمقاعدهم من أصل 10 مقاعد مخصصة لهذه الدائرة.

وأظهرت النتائج مؤشرات على ارتفاع تمثيل السنة في الدائرة ذاتها على حساب الشيعة الذين قد يحصلون على 3 مقاعد فقط بعد أن كانوا يمتلكون 8 في الدورة السابقة.

وكشفت قناة "العربية" عن نتائج غير رسمية تشير إلى فوز كل من عدنان عبدالصمد وعيسى الكندري ومحمد الهدية وعبدالله الرومي وعادل الدمخي وصالح عاشور ومبارك الحريص وأسامة الشاهين وخالد الشطي وصلاح خورشيد.

 وكان الكويتيون، قد بدأوا منذ الساعة الثامنة صباح السبت بالتوقيت المحلي، التوجه الى صناديق الاقتراع لانتخاب 50 عضوا لمجلس الأمة، يمثلون خمس دوائر انتخابية من أصل 293 مرشحا بينهم 14 امرأة.

ويحق لكل ناخب من الناخبين المقيدين وعددهم 483 الفًا و186 ناخبًا وناخبة، اختيار مرشح واحد من بين المرشحين.

وفيما لم يتم الإعلان رسميا عن نسبة المشاركة النهائية في الانتخابات، يتوقع ارتفاعها، في ظل مشاركة المعارضة التي قاطعت دورتي ديسمبر/كانون أول 2012 ويوليو/تموز 2013، احتجاجا على تعديل الحكومة النظام الانتخابي إلى نظام “الصوت الواحد”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com