بدء فرز الأصوات في جميع دوائر انتخابات مجلس الأمّة الكويتي ‎
بدء فرز الأصوات في جميع دوائر انتخابات مجلس الأمّة الكويتي ‎بدء فرز الأصوات في جميع دوائر انتخابات مجلس الأمّة الكويتي ‎

بدء فرز الأصوات في جميع دوائر انتخابات مجلس الأمّة الكويتي ‎

أغلقت مراكز اقتراع انتخابات مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، مساء اليوم السبت، أبوابها أمام الناخبين والناخبات عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (17:00 ت.غ).

ورغم الإغلاق ظلت صناديق الاقتراع مفتوحة للتصويت أمام الناخبين الموجودين داخل المراكز.

وبدأت عملية فرز الأصوات في اللجان، التي انتهت بها عملية التصويت عقب إغلاق صناديق الاقتراع مباشرة، فيما ستبدأ اللجان الانتخابية الأخرى تباعا بعد انتهاء عملية التصويت بها تمهيدا لإعلان النتائج النهائية لكل دائرة على حدة.

وكان الكويتيون، قد بدأوا منذ الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي، التوجه الى صناديق الاقتراع لانتخاب 50 عضوا لمجلس الأمة، يمثلون خمس دوائر انتخابية من أصل 293 مرشحا بينهم 14 امرأة.

ويحق لكل ناخب من الناخبين المقيدين وعددهم 483 الفًا و186 ناخبًا وناخبة، اختيار مرشح واحد من بين المرشحين.

وفيما لم يتم الإعلان رسميا عن نسبة المشاركة النهائية في الانتخابات، يتوقع ارتفاعها، في ظل مشاركة المعارضة التي قاطعت دورتي ديسمبر/كانون أول 2012 ويوليو/تموز 2013، احتجاجا على تعديل الحكومة النظام الانتخابي إلى نظام "الصوت الواحد".

وكانت إجراءات التقشف ورفع أسعار الوقود وخفض الدعم عن مواد أخرى، قد تسببت في تعميق الخلافات بين الحكومة ومجلس الأمة، مما دفع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى حل المجلس في أكتوبر الماضي، تمهيدا لانتخابات جديدة.

وفي 16 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أصدر أمير الكويت، مرسوما يقضي بحل مجلس الأمة المكون من خمسين عضوا منتخبا، فضلا عن 16 من أعضاء الحكومة.

وتعد هذه سابع انتخابات تُجرى في البلاد منذ العام 2006.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com