تأجيل قضية "التشهير" ضد عدنان الحمد مقدم برنامج "رادار" على قناة دبي الرياضية
تأجيل قضية "التشهير" ضد عدنان الحمد مقدم برنامج "رادار" على قناة دبي الرياضيةتأجيل قضية "التشهير" ضد عدنان الحمد مقدم برنامج "رادار" على قناة دبي الرياضية

تأجيل قضية "التشهير" ضد عدنان الحمد مقدم برنامج "رادار" على قناة دبي الرياضية

 قررت  محكمة استئناف أبوظبي ( الجزائية) اليوم الأربعاء، تأجيل قضية دعوى التشهير المقامة على مقدم برنامج "رادار" على قناة دبي الرياضية، عدنان حمد، والمحللين علي ثاني والدكتور أحمد العوضي، إلى جلسة 23 نوفمبر المقبل، وذلك للاستماع إلى حلقة البرنامج التي ذكر فيها اسم المدعي بالحق المدني (مؤسسة أبوظبي للاعلام).

ولم يستغرق نظر الجلسة سوى دقائق قليلة، إذ حضر المتهمون برفقة محاميهم، كما حضر الممثل القانوني للمدعية بالحق المدني، وبعد مداولات بين هيئة المحكمة والحضور قرر قاضي المحكمة تخصيص جلسة خاصة لعرض تسجيل (سي دي) الحلقة.

وقد جاء في أسباب الدعوى أنه تم التشهير بالمؤسسة على الهواء خلال الحلقة التي تم فيها تناول موضوع "التشفير" في دوري الخليج العربي لكرة القدم، إذ تم اتهامها بالتبذير والاستهتار برغبات الجمهور، وتم ضرب أمثلة بمسلسلات وبرامج أخرى ذات تكلفة أعلى في مقام لا يتناسب مع الموضوع المطروح.

وكانت محكمة جنح أبوظبي، أدانت الإعلاميين الثلاثة الرياضيين، بتهمة الإساءة إلى إحدى الشركات الإعلامية المحلية وقضت على كل واحد منهم بالحبس مدة 3 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وإحالة الدعوى المدنية المقدمة من الشركة الشاكية بطلب التعويض إلى المحكمة المختصة.

كما قضت ببراءتهم من تهمة إطلاق تغريدات حول القضية على مواقع التواصل الاجتماعي بقصد التأثير على سير التحقيقات في النيابة العامة، ورفضت دعوى التعويض المدني التي تقدموا بها ضد الشركة الشاكية.

وينكر الإعلاميون الثلاثة قصد الإساءة، وطالبوا بالبراءة على أساس أنهم تناولوا موضوع رأي عام وتحدثوا وفق نبض المهتمين بالشأن الرياضي، ولم يتضمن حديثهم ألفاظ سب، كما تقدم اثنان منهم بدعوى بالحق المدني ضد الشركة الشاكية وطالب كل منهم بتعويض مؤقت مقداره 21 ألف درهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com