الأردن يتوقع زيارة قريبة للعاهل السعودي لإطلاق استثمارات ضخمة
الأردن يتوقع زيارة قريبة للعاهل السعودي لإطلاق استثمارات ضخمةالأردن يتوقع زيارة قريبة للعاهل السعودي لإطلاق استثمارات ضخمة

الأردن يتوقع زيارة قريبة للعاهل السعودي لإطلاق استثمارات ضخمة

كشف رئيس الوزراء الأردني د. هاني الملقي عن زيارة متوقعة للملك سلمان بن عبد العزيز الى الأردن، مشيراً إلى أنها ستكون مناسبة للإعلان عن قيام الشركة السعودية الأردنية المشتركة للاستثمار.

وقال رئيس الوزراء الأردني، إن نظام الشركة السعودية الأردنية للاستثمار أضحى في مراحله الأخيرة، ونحن في انتظار أن تنهي السعودية الإجراءات الخاصة بها الأسبوع المقبل.

وعزا هاني الملقي التأخير في ذلك الى أن "المشكلة هي في تعدد الصناديق الاستثمارية؛ ما يرتب كلفا مالية لإدارتها ويتسبب بتعقيد إجراءات الحصول على تمويل للاستثمارات"، مشيرًا أيضا الى التحدي في بناء سياسة استثمارية واضحة، وتحديد طبيعة الاستثمارات المطلوبة".

وكان الملقي في ذلك يشير الى اتفاق بين البلدين جرى في شهر تموز الماضي، شارك في مناقشته وإقراره ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يقضي بإنشاء "صندوق الاستثمار الأردني السعودي"، بالتعاون ما بين صندوق الاستثمارات العامة السعودية وصندوق الاستثمار الأردني.

وقبل ذلك، تم الاتفاق على إنشاء مجلس للتنسيق السعودي الأردني في الاستثمار بمجالات مفتوحة تتصدرها شبكة سكك حديدية، وربط كهربائي، وأنبوب نقل للنفط الخام الى موقع مصفاة الزرقاء في الأردن، وكذلك تطوير البنية التحتية في مدينة سكنية بالأردن، ومشاريع أخرى قيل إن من بينها استخراج اليورانيوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com