الإمارات تنظم ورشة حول "مهارات الاتصال والتواصل الفعال"
الإمارات تنظم ورشة حول "مهارات الاتصال والتواصل الفعال"الإمارات تنظم ورشة حول "مهارات الاتصال والتواصل الفعال"

الإمارات تنظم ورشة حول "مهارات الاتصال والتواصل الفعال"

نظم برنامج قيادات حكومة الإمارات ورشة العمل الرابعة لمنتسبي البرنامج تحت عنوان "مهارات الاتصال والتواصل الفعال"، بهدف تزويدهم بأفضل أدوات التغيير والتطوير وتدريبهم على استخدامها، وبناء مهارات اتصال وتواصل فعالة ومؤثرة تحقق التفاعل الإيجابي في الجهات ما يسهم بالارتقاء بالعمل.

في هذا الإطار، أكدت مساعد المدير العام لقطاع الخدمات الحكومية والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل حصة عيسى بوحميد، على أهمية التواصل الفعال في إعداد كوادر وقيادات وطنية وفق نموذج قائد القرن الـ21 الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقالت بوحميد إن حكومة الإمارات التي تبني استراتيجيتها على أسس مستقبلية وتسعى عبر كافة برامجها ومبادراتها لتعزيز إيجابية المتعامل وتحقيق سعادته، تعمل على توفير الأدوات التي تدعم هذه الأهداف، التي يعد الاتصال الفعال أحد أهمها، إلى جانب دوره في تعزيز مستويات الإنتاجية والجودة، وتصميم حلول ناجحة للتحديات.

تطبيقات عملية على أسس التواصل الفعال

واشتملت ورشة العمل التدريبية التي عقدت على مدى ثلاثة أيام بالتعاون مع كلية "ديوك" للأعمال إحدى الكليات الرائدة عالمياً في مجال التعليم التنفيذي، على تطبيقات عملية حول تأثير عوامل مثل تنوع الثقافات وجودة عملية الاتصال في نجاح القائد، وتناولت آليات استدامة عملية الاتصال.

واستعرضت الورشة مجموعة من المحاور والتطبيقات العملية حول الاتصال الفعال والتواصل المؤثر في بيئة العمل، وأحدث وأهم مفاهيم الاتصال الفعال وعناصره وتأثيره على القيادة، وشملت تدريبات للتعرف على أهم نقاط القوة الشخصية، وناقشت آليات توظيف مهارات التواصل الفعال في بناء ثقة طويلة المدى في بيئة العمل وعلى المستوى الشخصي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com