السعودية تتوقع التوصل إلى حل بشأن وقف صادرات أسلحة ألمانية
السعودية تتوقع التوصل إلى حل بشأن وقف صادرات أسلحة ألمانيةالسعودية تتوقع التوصل إلى حل بشأن وقف صادرات أسلحة ألمانية

السعودية تتوقع التوصل إلى حل بشأن وقف صادرات أسلحة ألمانية

قال مسؤول عسكري سعودي كبير اليوم الأربعاء، إن بلاده ستعمل مع ألمانيا لحل خلاف بشأن صادرات متوقفة لقطع سلاح تنتجها شركة هيكلر آند كوخ، وإن المسألة لن تضر بالعلاقات مع ألمانيا.

وكانت محكمة ألمانية أمرت الحكومة في يونيو/ حزيران بأن تأخذ قرارا بشأن السماح أو عدمه، بعدما رفعت الشركة قضية اتهمت فيها الحكومة بالتوقف منذ عامين عن التصريح بتصدير قطع ضرورية في تصنيع بندقية من نوع (جي 36) إلى السعودية.

وكانت ألمانيا صدقت في عام 2008 على اتفاق ترخيص مربح يسمح للسعودية بإنتاج هذا النوع من البنادق، لكنها غيرت منهجها في عام 2013.

وقال العميد أحمد عسيري للصحفيين خلال زيارة إلى ألمانيا، إنه ليس من المقبول التراجع في اتفاق تم توقيعه لكنه هون أهمية هذه المسألة.

وأضاف أن السعودية لن تصنع أزمة لهذا السبب لأن العلاقات مع ألمانية أكبر من مجرد عقود صغيرة بشأن المدافع الرشاشة، مشيرا إلى العمل على إيجاد حل يرضي الطرفين.

وقال عسيري، إن السعودية تشتري من ألمانيا كمية قليلة من الأسلحة معظمها بنادق ومدافع رشاشة. وأضاف أن شراء الأسلحة كان وسيلة لتعزيز التحالفات لأنها يسرت التدريب ووطدت العلاقات بين الأفراد. وأكد أن مسألة العقد صغيرة للغاية.

وتمثل البندقية هيكلر آند كوخ من طراز (جي 36) أهمية بالنسبة لكثير من الجيوش حول العالم. كما أن البندقية من نوع (اتش.كيه 416) يقال إنها استخدمت خلال عملية القوات الأمريكية الخاصة في اغتيال أسامة بن لادن عام 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com