إيران.. الحكم النهائي على مهاجمي السفارة السعودية نهاية أغسطس
إيران.. الحكم النهائي على مهاجمي السفارة السعودية نهاية أغسطسإيران.. الحكم النهائي على مهاجمي السفارة السعودية نهاية أغسطس

إيران.. الحكم النهائي على مهاجمي السفارة السعودية نهاية أغسطس

قالت محامية إيرانية تتولى الدفاع عن مجموعة من مهاجمي السفارة السعودية في طهران، الأربعاء، إن المحكمة أبلغتنا أن الحكم النهائي بحق المتهمين الذين تمت محاكمتهم في 18 من أيلول الماضي، سيصدر في 24 من الشهر الحالي (أغسطس/آب).

وأوضحت المحامية فاطمة سادات غمخوار في تصريح لوكالة أنباء "تسنيم"، إن "محكمة الثورة فرع 1058 أبلغتنا اليوم، أنها ستنظر للمرة الثالثة في قضية المتهمين البالغ عددهم 21 من أصل 48 وتمت محاكمتهم الشهر الماضي"، مضيفة أن "الحكم النهائي سيصدر بحق هؤلاء في 24 من الشهر الحالي".

وكانت السلطات القضائية الإيرانية ألمحت نهاية يوليو الماضي، أن "هيئة الدفاع عن المتهمين باقتحام السفارة السعودية قدمت وثائقهم إلى القاضي، ومن المؤكد أن القاضي سيصدر حكمًا بالقضية، لكنه من المرجح أن يتم تأخير إصدار الحكم بهذه القضية".

وكان المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني ايجائي، ألمح الاثنين، إلى إمكانية العفو عن مهاجمي السفارة السعودية، مشيرًا خلال مؤتمر صحفي عقده الأسبوع الماضي إلى "إمكانية تخفيف العقوبة ضد المتهمين في اقتحام السفارة السعودية".

وكشف ايجائي عن وجود معارضة شديدة داخل إيران ترفض محاكمة المتهمين باقتحام السفارة السعودية، مبينًا أن "قانون العقوبات في إيران ينص في بعض الحالات على إمكانية أن يخفف القاضي الأحكام ويعفو عن المتهمين وفق المادة 37 و 38 من قانون العقوبات".

وأعلنت إيران في 20 يناير الماضي، اعتقال العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية بطهران رجل الدين المتشدد "حسن كرد ميهن" خارج إيران.

وتسلم المرشد الإيراني علي خامنئي في العاشر من فبراير الماضي، تقريرًا من وزارة الداخلية بشأن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران، بعدما وصف في 22 يناير، الهجوم بأنه "عمل سيء جدًا ومشين"، داعيًا إلى معاقبة المهاجمين.

وطالب الرئيس الإيراني حسن روحاني بتحقيق عاجل وشفاف في الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية السعودية، مؤكدًا أنه ينبغي تقديم الجناة للعدالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com