اجتماع الصناديق السعوديّة الأردنيّة غدًا في جدة لمباشرة مشاريع بكلفة 8 مليارات دينار أردنيّ
اجتماع الصناديق السعوديّة الأردنيّة غدًا في جدة لمباشرة مشاريع بكلفة 8 مليارات دينار أردنيّاجتماع الصناديق السعوديّة الأردنيّة غدًا في جدة لمباشرة مشاريع بكلفة 8 مليارات دينار أردنيّ

اجتماع الصناديق السعوديّة الأردنيّة غدًا في جدة لمباشرة مشاريع بكلفة 8 مليارات دينار أردنيّ

تبدأ غدا في جدة  مباحثات سعودية أردنية  لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية بين  البلدين، وتحديدا  التحضيرات لـ صندوق الاستثمار الأردني وصندوق الاستثمارات العامة السعودية في اطار استكمال إنشاء شركة استثمارية قابضة  برأسمال 2 مليار دينار أردني.

يشارك في المحادثات من الجانب الاردني نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الصناعة والتجارة الدكتور جواد العناني ووزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري.

 وافادت مصادر ذات صلة أن الشركة المراد انشاؤها برأسمال 2 مليار دينار، يراد لها  توفير التمويل المناسب للمشاريع  المشتركة المحتملة  التي تشمل مبدئيا العمل في قطاعات النقل والسكك والبنية التحتية والتنقيب عن اليورانيوم ، والتي يصل كلف تنفيذها إلى 8 مليارات دينار.

و ستبدأ  الشركة عملها في السعودية وستدعو صناديق سيادية عربية وأجنبية ومستثمرين للمشاركة برأس مالها، بحيث يقوم  الصندوق بطرح مشاريع  أخرى على الشركة بعد أن يتم الاتفاق عليها من قبل الأردن والسعودية، مشفوعة بدراسات الجدوى اللازمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com