قاسم سليماني يتوعد البحرين ويهدد بإشعال صراع دموي معها (صور)
قاسم سليماني يتوعد البحرين ويهدد بإشعال صراع دموي معها (صور)قاسم سليماني يتوعد البحرين ويهدد بإشعال صراع دموي معها (صور)

قاسم سليماني يتوعد البحرين ويهدد بإشعال صراع دموي معها (صور)

حذر قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، اليوم الإثنين، حكومة البحرين من صراع مسلح بعدما جردت المملكة الزعيم الروحي للشيعة هناك عيسى قاسم من الجنسية، داعياً شيعة البحرين لحمل السلاح ضد النظام.

وقال سليماني، في بيان له، نشرته وكالة "فارس" للأنباء: "لاشك أنهم يعرفون جيداً أن التعرض لحرمة آية الله الشيخ عيسى قاسم هو خط أحمر لدى الشعب، يشعل تجاوزه النار في البحرين والمنطقة بأسرها، ولن تبقي مثل هذه الممارسات خياراً للشعب إلا المقاومة والتي سيدفع آل خليفة ثمنها".

ويرى مراقبون أن تصريحات سليماني تلك تسلط الضوء، بما لا يدع مجالاً للشك، على محاولة إيران التدخل في شؤون البحرين بشكل سافر، حيث دأبت إيران على الزج بنفسها في شؤون دول المنطقة مثيرة توترات وأزمات سياسية.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن بيان لوزارة الداخلية قولها إن قاسم كان يحاول تقسيم المجتمع البحريني بتشجيع الشبان على انتهاك الدستور "وشق المجتمع طائفياً سعياً لاستنساخ نماذج إقليمية قائمة على أسس طائفية مذهبية".

وتابع البيان: "وبناء على ذلك فقد تم إسقاط الجنسية البحرينية عن المدعو عيسى أحمد قاسم والذي قام منذ اكتسابه الجنسية البحرينية بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية".

واحتشد عشرات المواطنين وعلماء الدين البحرينيين أمام منزل عيسى قاسم في بلدة "الدارز" غرب العاصمة المنامة، استنكاراً لإعلان السلطات البحرينية إسقاط الجنسية عنه.

وأظهرت صوراً نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي أعداداً كبيرة من المحتشدين أمام منزل الشيخ قاسم ارتدوا أكفاناً، فيما أغلقت القوات البحرينية الطرقات لمنع المواطنين من الوصول إلى منطقة الاحتشاد في الدراز".

وكانت وزارة الداخلية البحرينية، أعلنت في وقت سابق من اليوم الإثنين، إسقاط الجنسية عن عيسى قاسم، كونه "تسبب في الإضرار بالمصالح العليا للبلاد ولم يراع واجب الولاء لها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com