مساعٍ بالبرلمان العراقي لتغيير السفير السعودي في بغداد
مساعٍ بالبرلمان العراقي لتغيير السفير السعودي في بغدادمساعٍ بالبرلمان العراقي لتغيير السفير السعودي في بغداد

مساعٍ بالبرلمان العراقي لتغيير السفير السعودي في بغداد

كشفت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النوّاب العراقي، اليوم الخميس، عن جمع تواقيع عدد من أعضاء البرلمان لتغيير السفير السعودي في بغداد، ثامر السبهان بعد تصريحاته ضد "الحشد الشعبي" والتطهير الطائفي في ديالى.

وأشار عضو اللجنة، النائب عباس البياتي في تصريح صحافي، إلى إن لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان جمعت تواقيع عدد من أعضاء مجلس النوّاب لتغيير السفير السعودي من العراق بعد تصريحاته الإعلامية التي تجاوز بها على سيادة العراق.

وأضاف أن "مساعي مجلس النواب العراقي لتغيير السفير السعودي اعتمدت على قرارات لجنة العلاقات الخارجية النيابية"، موضحاً أن "القرارات تقضي بإنهاء المهام الدبلوماسية لأي سفير يتدخل بالشأن العراقي".

وكان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان اعتبر، بمقابلة تلفزيونية في وقت سابق، رفض الكرد ومحافظة الأنبار دخول قوات الحشد الشعبي إلى مناطقهم يبين "عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي"، مشيراً إلى أن الجماعات التي تقف وراء أحداث المقدادية لا تختلف عن تنظيم داعش.

ويرى مراقبون للشأن العراقي أن تصريحات السبهان  التي أثارت حالة من الجدل الواسع في العراق، كانت طبيعية وحملت وجهة نظر سياسية صادقة لموقف الرياض الواضح من العملية السياسية في العراق مُنذ نيسان 2003 والى أن فتحت السفارة السعودية أبوابها في بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com