الكويت: مفاوضات مصير الرئيس السوري قد تستمر لأشهر
الكويت: مفاوضات مصير الرئيس السوري قد تستمر لأشهرالكويت: مفاوضات مصير الرئيس السوري قد تستمر لأشهر

الكويت: مفاوضات مصير الرئيس السوري قد تستمر لأشهر

قالت الكويت، إن اجتماعات الدول المعنية بالشأن السوري، التي تجري في العاصمة النمساوية فيينا، قد تستمر لأكثر من ستة أشهر قبل أن يتم الاتفاق على مصير الرئيس السوري بشار الأسد بشكل نهائي.

وأوضح نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله، أن الاتجاه إلى بلورة موقف واضح ومحدد بما يتعلق بموضوع الأسد سيتم من خلال فترة انتقالية ستتحدد من خلال الاجتماعات المقبلة "والتي قد تكون ستة أشهر أو أطول".

وأضاف الجار الله في تصريح للصحافيين أن اجتماعات فيينا المقبلة والمقرر عقدها خلال منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الحالي قد تسفر عن رؤى نهائية بشأن مصير رئيس النظام السوري.

وقال إن مجمل جهود مجلس التعاون لدول الخليج العربية تصب باتجاه الوصول إلى حل سلمي ينقذ الشعب السوري، نافياً وجود أي "تباين خليجي" فيما يتعلق بالأزمة السورية.

وتعد تصريحات المسؤول الكويتي الذي تتفق بلاده مع الموقف السعودي بشأن الأزمة السورية أول توقع علني لمفاوضات طويلة الأمد لم تكن متوقعة في ظل زخم سياسي وإعلامي ينبئ بتوصل الفرقاء لاتفاق قريب بشأن مصير الأسد.

وشاركت عدة دول معنية بالشأن السوري بينها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والسعودية وتركيا وإيران في جولتين من الاجتماعات في فيينا لحد الآن دون الوصول لاتفاق نهائي حول مصير الرئيس الأسد الذي تتمسك به طهران ومن خلفها روسيا فيما تعارض الرياض أي دور له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com