الإمارات تبدأ إنتاج الطاقة النووية خلال عامين
الإمارات تبدأ إنتاج الطاقة النووية خلال عامينالإمارات تبدأ إنتاج الطاقة النووية خلال عامين

الإمارات تبدأ إنتاج الطاقة النووية خلال عامين

أبوظبي- قال محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية (حكومية)، إن بلاده ستنتهي من برنامجها النووي، الذي يشمل إنشاء 4 مفاعلات لتوليد الكهرباء، بحلول 2020.

وأضاف الحمادي في حديثه خلال جلسة عن مستقبل الطاقة النووية في الدول العربية خلال اليوم الثاني لمؤتمر العربي العاشر للطاقة في أبوظبي اليوم الإثنين، أن البرنامج سيسهم في التقليل من انبعاثات الكربون بنحو 12 مليون طن سنوياً.

ومنحت الإمارات مجموعة بقيادة شركة الطاقة الكهربائية الكورية (كيبكو) في عام 2008 عقدا لبناء أربعة مفاعلات نووية بقدرة 1400 ميجاوات لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.

وأوضح الحمادي أن معدل الإنجاز في المحطة الأولى وصل إلى أكثر من 57%، ومن المقرر أن يبدأ عملها خلال عامين، وأشار إلى أن الأعمال الإنشائية تجرى حالياً في المحطة الثانية.

وأضاف أنه من المستهدف أن توفر الطاقة النووية نحو 25% من الاستهلاك المحلي للإمارات من الكهرباء، على أن توفر مصادر الطاقة المتجددة نحو 7%.

وتسعى الإمارات إلى تنويع مصادر الطاقة، عبر عدة برامج منها المشروع النووي الذي يبلغ تكلفته 20 مليار دولار، ومشروع استخدام الفحم النظيف في الصناعة.

وحصل المفاعلان الثالث والرابع على الموافقة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وبدأ صب خرسانة المفاعل الثالث بالفعل ومن المتوقع صبها للرابع بحلول العام المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com