مصر.. أحكام بالإعدام والمؤبد والبراءة في قضية "العائدون من ليبيا"
مصر.. أحكام بالإعدام والمؤبد والبراءة في قضية "العائدون من ليبيا"مصر.. أحكام بالإعدام والمؤبد والبراءة في قضية "العائدون من ليبيا"

مصر.. أحكام بالإعدام والمؤبد والبراءة في قضية "العائدون من ليبيا"

أصدرت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت، أحكامًا مختلفة على 16 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"العائدون من ليبيا"، بالإعدام والمؤبد والسجن لعدة سنوات.

وقضت المحكمة بمعاقبة كل من أحمد إمام السيد ومحمد عيد، بالإعدام شنقًا، فيما عاقبت 4 متهمين بالسجن المؤبد، إلى جانب معاقبة 7 آخرين بالحبس المشدد 3 سنوات، وحبس متهم آخر 15 عامًا، وبراءة اثنين آخرين من تهمة الانضمام لجماعة تكفيرية مسلحة.

وأسندت النيابة للمتهمين تهمتي "ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتستخدم الإرهاب وسيلة لتحقيق تلك الأهداف"، و"مد تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة، رغم علمهم بوسائلها".

وكان النائب العام المصري قد أحال المتهمين في شباط/فبراير من العام الماضي للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم في منفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، لاتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضي المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com