البحث عن السكر في الشوارع المصرية(فيديو إرم)
البحث عن السكر في الشوارع المصرية(فيديو إرم)البحث عن السكر في الشوارع المصرية(فيديو إرم)

البحث عن السكر في الشوارع المصرية(فيديو إرم)

شهدت مصر، العديد من الأزمات الاقتصادية، خلال الفترة الأخيرة، ومازالت تعاني منها، فهناك أزمة الأرز، الذي وصل إلى أسعار جنونية، ثم عاد وانخفض مرة أخرى، قبل أن تطفو على السطح، أزمة جديدة، وهي "السكّر"، الذي قفز سعره من 5 جنيهات للكيلو إلى 10جنيهات

ورصدت كاميرا شبكة "إرم نيوز"، أزمة السكر في الشارع المصري، إذ اعتبر أحد أصحاب السوبر ماركت أن "أزمة السكر مفتعلة، من قبل بعض التجار الجشعين الذين استحوذوا على كميات كبيرة، بهدف تخزينها لإعادة طرحها في السوق مرة أخرى بالسعر الذي يريدونه، وفي الوقت الذي يحددونه".

وأضاف أحد البقالين: "لا يوجد سكر منذ حوالي شهرين، كما أن المطروح منه يتم بيعه بمبلغ 8 جنيهات للكيلو، في الجملة وقطّاعي، ممكن أن يصل سعر الكيلو إلى 8.5 أو 9 جنيهات للمستهلك".

فيما قال أحد المواطنين، لـ"إرم نيوز": "البقال بيبع السكر بمبلغ 10 جنيهات للكيلو، وهذا أعلى من التسعيرة التي تحددها الحكومة، وهي 5 جنيهات للكيلو".

وعلّق أحد تجار السكّر، على الأزمة قائلًا: "الوكيل الذي أتعامل معه لم يعطني حصتي من السكر، منذ أوائل شهر أغسطس"، وأضاف آخر: "التجار الكبار هم الذين تسببوا في هذه الأزمة، لشرائهم كميات ضخمة من السكر، وعدم طرحها في الأسواق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com