مصر.. الكسب غير المشروع يثير جدلا حول شبهات فساد لمحافظ القاهرة
مصر.. الكسب غير المشروع يثير جدلا حول شبهات فساد لمحافظ القاهرةمصر.. الكسب غير المشروع يثير جدلا حول شبهات فساد لمحافظ القاهرة

مصر.. الكسب غير المشروع يثير جدلا حول شبهات فساد لمحافظ القاهرة

أثار جهاز الكسب غير المشروع في مصر، جدلا كبيرا حول ما يتردد في الشارع المصري عن تورط محافظ القاهرة الجديد، المهندس عاطف عبد الحميد، في قضايا فساد مالي، عندما كان مسئولا سابقا في شركة مصر للطيران ثم وزارة النقل في عام 2013.

 وعلى الرغم من إصدار الجهاز، بيان نفي لقيام "عبد الحميد" بتسديد أموال حصل عليها نظير الإفراج عنه في قضية "الشركة المصرية لخدمات الطيران"، إلا أن الجهاز أثار الشبهات حول تورطه والتحقيق معه في هذه القضية، بحفظ الأوراق بعد تحقيقات دامت لعدة أشهر، في حين أن إجراءات تعيين الوزراء والمسئولين، تشدد على عدم تعيين وزراء أو محافظين دارت حولهم من قبل شبهات بالتربح أو الفساد، وعدم الخضوع لتحقيقات في هذه القضايا.

 وكان واضحاً مدى رفض الرأي العام لتعيين محافظ العاصمة وسط محاصرته بشبهات مالية وإدارية، ما دفع بمجلس الوزراء إلى إصدار بيان قال فيه، إن "المجلس قام بالتواصل مع جهاز الكسب غير المشروع، والذي نفى صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلا"، مؤكدا أنه لا صحة على الإطلاق بشأن البلاغات المقدمة ضد بعض قيادات الطيران المدني حول حصول أعضاء مجلس الإدارة من ممثلي المال العام في الشركة المصرية لخدمات الطيران، ومن بينهم المهندس عاطف عبد الحميد، على مبالغ مالية بالمخالفة للقانون.

وأكد مجلس الوزراء، أنه تحقق من جهاز "الكسب" من مدى حقيقة تلك الشبهات، لافتا إلى أن "عبد الحميد" لم يقم بسداد أية مبالغ مالية لأي جهة، وأن التحقيقات في شأن البلاغات المقدمة ضد قيادات الطيران المدني، ومن ضمنهم المهندس عاطف عبد الحميد، انتهت إلى حفظ الأوراق بالنسبة لجميع المشكو في حقهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com