السوق السوداء المصرية لم تتأثر بحادث الطائرة
السوق السوداء المصرية لم تتأثر بحادث الطائرةالسوق السوداء المصرية لم تتأثر بحادث الطائرة

السوق السوداء المصرية لم تتأثر بحادث الطائرة

لم تغير حادثة الطائرة المصرية  من  سعر الجنيه مقابل الدولار في السوق السوداء  التي  تتحرك في العادة متُأرة  بالقضايا الامنية والسياسية.

فقد نقلت  وكالة "رويترز"عن مصدر وصفته بأنه مهم في قطاع العملة الصعبة أن سعر الجنيه المصري ظل ثابتا في السوق السوداء يوم الأحد بعد أيام من تحطم طائرة تابعة لشركة مصر الطيران في البحر المتوسط الأمر الذي هدد بإلحاق مزيد من الأضرار لقطاع السياحة المتعثر بالفعل في البلاد.

وتحطم الطائرة هو ثالث ضربة منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي لقطاع السياحة في مصر وهو مصدر مهم للعملة الصعبة لا يزال يجد صعوبة في التعافي بعد الانتفاضة التي اندلعت عام 2011 وأنهت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك لثلاثين عاما.

وقد عرقل نقص العملة الصعبة قدرة مصر على الاستيراد. وانكمش احتياطي العملة الصعبة إلى أقل من النصف منذ 2011 ليصل إلى 17.01 بنهاية أبريل نيسان.ودفع نقص الدولار في النظام المصرفي الرسمي الكثير من أصحاب الأعمال إلى اللجوء للسوق السوداء للحصول على الدولارات حيث يمكنهم شراء العملة الصعبة بأسعار أعلى.

ونقلت الوكالة عن متعاملين في السوق السوداء إن سعر الجنيه أمام الدولار وصل 10.96/10.95 يوم الأحد وهو أداء أضعف قليلا من 10.90 الذي قالا إن الجنيه وصل إليه في التعاملات قبل يوم من تحطم الطائرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com