البابا تواضروس يُوقف كاهنًا عن العمل بسبب ملابس القبطيات
البابا تواضروس يُوقف كاهنًا عن العمل بسبب ملابس القبطياتالبابا تواضروس يُوقف كاهنًا عن العمل بسبب ملابس القبطيات

البابا تواضروس يُوقف كاهنًا عن العمل بسبب ملابس القبطيات

قرر تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريريك الكرازة المرقسية، إيقاف كاهن عن الخدمة، بسبب تصريحات في أحد البرامج الفضائية، عن ملابس النساء القبطيات، خلال حفلات الزفاف.

وتضمن القرار البابوي، الذي حمل رقم لسنة 2016 إيقاف القس شنودة منصور، عن جميع الأعمال الكهنوتية، لحين انتهاء التحقيقات معه، بمعرفة المجلس الإكليريكي للكهنة، فيما هو منسوب إليه، حيث شارك في برنامج حواري، بإحدى القنوات الفضائية، وأثارت تصريحاته الرأي العام القبطي، بعد توجيه انتقادات عن ذهاب البنات والسيدات المسيحيات للكنيسة دون احتشام، خاصة في حفلات الزفاف.

وكان القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية، قد صرح بأن الكنيسة تثق في بناتها، وتحترمهن وتقدرهن، معبراً عن استياء الكنيسة، مما جاء في البرنامج التلفزيوني على لسان الكاهن، والتي تناولت ملابس البنات والنساء المسيحيات، التي يرتدينها في مناسبات الزفاف، مؤكدًا أنه حين تكون هناك أي ملاحظات للكنيسة على هذا الأمر، فعلاجه يكون من خلال العمل الرعوي داخل الكنيسة.

ولفت المتحدث الرسمي، باسم الكنيسة، إلى أن التنبيهات التي تصدرها بعض الإيبارشيات، تدخل في نطاق العمل الرعوي، ولا تعني مطلقا عدم ثقة الكنيسة في أبنائها، مشدداً على أن ما طرح من آراء، تخص أصحابها فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com