مصر تكشف أن مواطنها المقتول في شيكاغو "أمريكي"
مصر تكشف أن مواطنها المقتول في شيكاغو "أمريكي"مصر تكشف أن مواطنها المقتول في شيكاغو "أمريكي"

مصر تكشف أن مواطنها المقتول في شيكاغو "أمريكي"

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، أن المواطن محمد عادل رشدي، الذي عثر عليه مقتولاً في شيكاغو، يحمل الجنسية الأمريكية.

وقال أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن أوراق الهوية التي تم العثور عليها مع المتوفى هي أوراق هوية أمريكية، تشير إلى اسم المتوفى، وأنه من مواليد 31 يناير 1954، وجارٍ البحث عن أي أوراق هوية مصرية.

وأضاف: "فور ورود تلك المعلومات إلى القنصلية العامة في شيكاغو، أجرت القنصلية اتصالاتها مع السلطات المعنية، كما توجه القنصل العام المصري إلى ولاية إنديانا، أمس الخميس، للالتقاء مع المحقق الخاص بالواقعة، للتعرف على مجريات التحقيق، والوقوف على خلفية الحادث والإجراءات التي ستقوم بها السلطات الأمريكية في هذا الشأن".

وأوضح أن المحقق الأمريكي أفاد بأن محمد عادل رشدي عثر عليه متوفى يوم 22 أبريل على الأرض، بجوار حاوية نفايات، بواسطة حارس أمن بمكتب عقارات، وأن سبب الوفاة هو الخنق.

وتابع أن مكتب الطب الشرعي بمدينة انديانابولس أصدر تصريح دفن بعد تشريح الجثمان، نظرًا لأنه لم يستدل على أقارب للمتوفى، علمًا بأن القنصلية العامة في شيكاغو علمت بالواقعة يوم 27 أبريل، من خلال اتصال من عضو بالجالية المصرية.

 وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إلى أن القنصلية المصرية في شيكاغو تسعى حاليًا للتواصل مع مكتب الطب الشرعي، لمعرفة المزيد من التفاصيل حول أسباب الوفاة، وسوف تستمر في التواصل مع جهات التحقيق.

 وناشدت الخارجية المصرية، كل من لديه صلة بالمتوفى، أن يتواصل مع القطاع القنصلي بوزارة الخارجية، لتقديم أي معلومات قد تكون مفيدة في عملية التحقيق، أخذًا في الاعتبار أن التقرير النهائي للطب الشرعي قد يستغرق مدة من ثمانية إلى اثني عشر أسبوعًا، وفقًا لما أفادت به سلطات التحقيق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com