اختتام مناورات "تحية النسر" في مصر
اختتام مناورات "تحية النسر" في مصراختتام مناورات "تحية النسر" في مصر

اختتام مناورات "تحية النسر" في مصر

اختتمت فعاليات التدريب البحري المشترك "تحية النسر 2016 "، الذي نفذته عناصر من القوات البحرية المصرية والأمريكية والإماراتية، واستمر لعدة أيام في نطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر.

وتعد تدريبات مناورة "تحية النسر 2016" من أهم التدريبات المشتركة للبحرية المصرية مع الدول الصديقة، ويأتي استمرارا لسلسلة من التدريبات المشتركة.

في حين، تضمن التدريب أعمال قتال بحرية مشتركة، شملت الاستطلاع البحري، وتنفيذ الأعمال الهجومية والدفاعية، بمشاركة العديد من الوحدات والقطع البحرية.

ونفذت الوحدات المشاركة، رماية بالذخيرة الحية النهارية والليلية، لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية، وتنفيذ أعمال لصد هجوم بالزوارق السريعة، إضافة إلى تنفيذ أعمال حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها.

كما نفذت القوات المشاركة في التدريب، أنسب الأساليب لمكافحة الغواصات، في حين، نفذت عناصر من الضفادع البشرية تدريبات للبحث عن المتفجرات والعبوات الناسفة والألغام البحرية، وكيفية التعامل معها والتخلص منها.

إلى ذلك، يأتى التدريب المشترك " تحية النسر 2016 " فى إطار الخطط السنوية للتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها من الدول الشقيقة والصديقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com