مصادر لـ إرم: البرلمان المصري سيمنح الثقة لحكومة إسماعيل
مصادر لـ إرم: البرلمان المصري سيمنح الثقة لحكومة إسماعيلمصادر لـ إرم: البرلمان المصري سيمنح الثقة لحكومة إسماعيل

مصادر لـ إرم: البرلمان المصري سيمنح الثقة لحكومة إسماعيل

كشفت مصادر من داخل مجلس النواب المصري، إن البرلمان سيمنح حكومة شريف إسماعيل الثقة، لاستكمال عملها، فور عرضها برنامجاً أمام جلسة عامة للمجلس خلال الأيام المقبلة، وفقًا لنص الدستور، الذي يشترط تقديم الحكومة برنامجها للبرلمان، للإطلاع عليه والخيار بين إعطائها الثقة أو إعفائها من مهامها وتشكيل حكومة جديدة.

وأشار قيادي برلماني، في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، إلى أن أغلبية الأعضاء يوافقون على منح الثقة لحكومة شريف إسماعيل، لاستكمال عملها، مع بعض التغييرات الطفيفة على أدائها، بالإضافة إلى مساءلة عدد من الوزراء عن الملفات المطروحة على طاولتها.

مسؤول برلماني آخر، قال لشبكة إرم الإخبارية، إن مجلس النواب في ظل الوضع العام للبلد، لا يملك رفاهية الوقت لتغيير الحكومة خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى أن التشكيل الوزاري الحالي يضم عددًا من الوزراء من ذوي الكفاءة، بخلاف عدد محدود ربما يجرى تغييرهم قريبًا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد استعرض مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، برنامج الحكومة المزمع عرضه على البرلمان، الذي عقد أولى جلساته أمس الأول الأحد، في خطوة تأمل الحكومة من خلالها في تعاون مع البرلمان باعتباره شريكًا أساسيًا في الوصول لمرحلة الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وبحسب مصادر حكومية، فإن بنود البرنامج تتضمن آليات لحل الأزمات الطارئة التي يعاني منها الشارع، خاصة المتعلقة بالبنية التحتية، بالإضافة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى مقترحات تشريعية جديدة تعتزم الحكومة تنفيذها؛ بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية، خاصة ما يتعلق برواتب الموظفين الحكوميين والتعيينات، بالإضافة إلى مناقشة حزمة تشريعات استثمارية لتشجيع بنيّة الاستثمار والحد من البطالة.

وكان أعضاء مجلس الشعب، قد تدرّبوا مؤخرًا على تشكيل الحكومة وسحب الثقة منها، ومناقشة بياناتها، وطرق طرح الثقة فيها، وإمكانية قبول برنامجها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com