مصر للطيران تجتاز تفتيشات الاتحاد الأوروبي الأمنية
مصر للطيران تجتاز تفتيشات الاتحاد الأوروبي الأمنيةمصر للطيران تجتاز تفتيشات الاتحاد الأوروبي الأمنية

مصر للطيران تجتاز تفتيشات الاتحاد الأوروبي الأمنية

أعلنت سلطات الطيران المدني المصرية، اليوم الجمعة، اجتياز شركة "مصر للطيران" للشحن الجوي، تفتيشات إدارة أمن النقل بالاتحاد الأوروبي، الخاصة بالبضائع EU ACC3، والتي أُجريت على مدار 3 أيام.

وقال شريف فتحي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الوفد الأوروبي أشاد بإجراءات الأمان بمصر للطيران، لافتًا إلى أن الشركة تعتزم اتخاذ مزيد من الإجراءات في إطار الالتزام بتطبيق كافة المعايير والمقاييس الدولية، التي تضمن تحقيق الأمن والسلامة، لكافة الرحلات التي تسيرها الشركة، سواء الركاب أو البضائع.

وأضاف أن "مصر للطيران" اجتازت خلال الفترة الماضية، كافة المراجعات والتفتيشات الأمنية التي تخضع لها بصفة دورية من قِبَل كبرى المنظمات الدولية مثل الإيكاو والأياتا وبعض شركات الطيران، التي تقوم بإجراءات احترازية على وجهات معينة مثل نيويورك وباريس لندن ودبي.

وتخضع المطارات المصرية لإجراءات أمنية واحترازية، في أعقاب تحطم الطائرة الروسية «إيرباص321»، نهاية أكتوبر الماضي، قرب مدينة العريش شمال شرق مصر، وكان على متنها 217 راكبًا معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني، لقوا مصرعهم جميعًا، وفتحت السلطات القضائية المصرية تحقيقات فورية بمشاركة روسية.

وشهدت السياحة المصرية أزمة مؤخرًا، مع حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة، واتخاذ دول غربية قرارات بإجلاء سياح، وتوقف رحلات طيران لشرم الشيخ المدينة السياحية، ما دفع مصر للحديث عن مخاطبة شركات دولية لتصحيح الصورة الذهنية السلبية الأخيرة عقب الحادث، واستقبال وفود أجنبية وشركات دولية للتفتيش على المطارات المصرية للتأكد من السلامة الفنية والأمنية.

يأتي ذلك، فيما قال طارق ذكي رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران، لشبكة إرم الإخبارية، إن الشركة ستستقبل خلال الأيام المقبلة وفدين أوروبين للتأكد من السلامة الفنية والأمنية للمطارات المصرية والرحلات التي تسيرها المطارات المصرية المختلفة، خاصة القاهرة وشرم الشيخ والغردقة وبرج العرب.

وأشار إلى وجود مؤشرات إيجابية بشأن نيّة دول غربية العدول عن قرار خظر الطيران إلى المطارات المصرية، خاصة منتجع شرم الشيح السياحي، لافتًا إلى كافة الدوريات واللجان التي وصلت مص للتفتيش عن السلامة الأمنية والفنية أصدرت توصيات إيجابية للغاية بشأن المطارات والطائرات المصرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com