إسرائيل تقرر اعتقال كل فلسطيني "عبر عن فرحته" بعملية القدس
إسرائيل تقرر اعتقال كل فلسطيني "عبر عن فرحته" بعملية القدسإسرائيل تقرر اعتقال كل فلسطيني "عبر عن فرحته" بعملية القدس

إسرائيل تقرر اعتقال كل فلسطيني "عبر عن فرحته" بعملية القدس

قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، مساء الأحد، اتخاذ سلسلة خطوات عقابية ردًا على عملية الدهس التي وقعت بمدينة القدس، وأسفرت عن مقتل 4 جنود إسرائيلين وإصابة 15 آخرين.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة، فإن "الكابينت" عقد جلسة خاصة لمناقشة عملية الدهس في القدس، واتخذ خمسة قرارات عقابية ردًا عليها من أبرزها، اعتقال كل فلسطيني "عبر عن فرحته" بالعملية، وفرض الاعتقال الإداري على كل شخص يشتبه بدعمه أو انتمائه لتنظيم داعش.

والاعتقال الإداري، هو قرار اعتقال تُقره المخابرات الإسرائيلية، مدة تتراوح بين شهر إلى ستة أشهر، بناء على "معلومات سرية أمنية" بحق المعتقل.

ويجدد الاعتقال حال اعتبر المعتقل أنه "ما زال يشكل خطرًا على أمن إسرائيل"، ويعرض التمديد الإداري للمعتقل على قاض عسكري، لتثبيته، وإعطائه "صبغة قانونية".

كما قرر المجلس الوزاري المصغر، هدم منزل منفذ عملية الدهس فادي أحمد حمدان القنبر، الواقع في حي "جبل المكبر" بمدينة القدس، في أقرب وقت ممكن، وفق الإذاعة الإسرائيلية.

واشتملت القرارات أيضًا على وقف طلبات لم الشمل الخاص بأبناء عائلة منفذ العملية، ومنع تسليم جثمان منفذ عملية الدهس إلى عائلته.

ويحتاج المقدسيون الذين يتزوجون من فلسطينيين يقطنون بالضفة الغربية أو قطاع غزة إلى تقديم طلبات للم شمل العائلة، حيث يمنع سكان الضفة وغزة من دخول القدس دون تصريح خاص تصدره السلطات الإسرائيلية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال مساء الأحد، إن "منفذ عملية الدهس في مدينة القدس معروف لدى أجهزة الأمن، ووفقًا لكل المؤشرات، فهو من أنصار تنظيم داعش".

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن نتنياهو قوله في تعقيبه على العملية: "الهجوم هو جزء من سلسلة الهجمات التي من الممكن جدًا أن يكون لها علاقة بما يجري من هجمات مماثلة في باريس وبرلين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com