سجن 3 مشتبه بهم في قضية اغتيال محمد الزواري
سجن 3 مشتبه بهم في قضية اغتيال محمد الزواريسجن 3 مشتبه بهم في قضية اغتيال محمد الزواري

سجن 3 مشتبه بهم في قضية اغتيال محمد الزواري

أصدر قاضي التحقيق بتونس، اليوم الأربعاء، قراراً بتوقيف 3 أشخاص من المشتبه بهم، في قضية اغتيال المهندس محمد الزواري، بينهم المرأة التي تم إيقافها في وقت سابق، وفق تصريح الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية، والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، سفيان السليطي لوكالة الأنباء الرسمية.

وتابع السليطي أنه "تم إبقاء 7 آخرين من المشتبه بهم في القضية نفسها مطلقي السراح".

ووفق المصدر نفسه فقد تم السماح، أمس الثلاثاء، بفتح تحقيق ضد 10 أشخاص مشتبه بهم في القضية، وشرع قاضي التحقيق في استنطاقهم، بحضور النيابة العامة.

وتتمثل التهم، التي وجهت للمشتبه بهم، في "قتل شخص وارتكاب المؤامرة الواقعة لارتكاب أحد الاعتداءات ضد أمن الدولة الداخلي والجرائم الإرهابية".

واغتيل الزواري أمام منزله، الخميس الماضي، في محافظة صفاقس، بطلقات نارية استقرت في رأسه وصدره، في عملية قال وزير الداخلية التونسي إنه جرى التخطيط لها منذ يونيو/حزيران الماضي في بلدين أوروبيين، من قبل شخصين أجنبيين، أحدهما من أصول عربية.

و"جرى الاستعانة بأشخاص تونسيين عبر إيهامهم بالتعاون مع شركة إنتاج إعلامية مختصة في تصوير الأفلام الوثائقية"، وفق الوزير.

وخرج التونسيون في مظاهرات تطالب بملاحقة القتلة وتجريم التطبيع مع إسرائيل.

يشار إلى أنّ حركة "حماس" الفلسطينية، أعلنت السبت الماضي، انتماء الرجل إلى جناحها المسلح "كتائب عز الدين القسام"، كما اتهمت إسرائيل بالوقوف وراء اغتياله.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com