إزالة معظم نقاط التفتيش التي قطعت أوصال بغداد منذ 2003
إزالة معظم نقاط التفتيش التي قطعت أوصال بغداد منذ 2003إزالة معظم نقاط التفتيش التي قطعت أوصال بغداد منذ 2003

إزالة معظم نقاط التفتيش التي قطعت أوصال بغداد منذ 2003

وصف عضو مجلس محافظة بغداد، سعد الدراجي، اليوم الثلاثاء، إزالة نقاط التفتيش من شوارع العاصمة بالخطوة الايجابية لتخفيف الازدحام المروري في أغلب الأوقات، داعيًا إلى تفعيل الدور الاستخباري وإشراك الحشد الشعبي بأمن المحافظة.

وقال الدراجي في تصريح لـ"إرم نيوز"، إن "رفع نقاط التفتيش داخل أحياء العاصمة بغداد الموجودة منذ 2003، خطوة جيدة لوزارة الداخلية لتخفيف الازدحام المروري الخانق في أغلب الأوقات".

وأضاف أن "الداخلية العراقية المسؤولة عن أمن العاصمة عليها إيجاد طرق أمنية أخرى بدل نقاط التفتيش عن طريق تفعيل الدور الاستخباري والاعتماد على كامرات المراقبة التي افتتحها مجلس المحافظة بغداد قبل أيام".

ودعا الدراجي وزارة الداخلية إلى "إشراك قوات الحشد الشعبي في عملية الحفاظ على أمن العاصمة لما يمتلكوه من قوة وخبرة في المجال الأمني"، مؤكدا أن "إشراك الحشد بالسيطرة على أمن بغداد سوف يحد من الهجمات المسلحة ويخفف من زحام سير المركبات".

من جانبه، أوضح قائد عمليات بغداد، اللواء الركن جليل الربيعي في بيان، اليوم الثلاثاء، أن "إزالة الحواجز تأتي في إطار خطة متكاملة لرفع جميع السيطرات في العاصمة".

وأضاف أن "هذا التحرك يسهم بشكل فاعل بتخفيف الزخم المروري وفك الاختناقات الحاصلة، على أن يتم تنفيذ المراحل التالية تباعاً".

وقرار رفع الحواجز الأمنية من شوارع بغداد يعود للسنوات السابقة غير انه لم ينفذ بسبب الهجمات التي تشهدها العاصمة بين حين وآخر.

وتنتشر مئات الحواجز الأمنية في شوارع بغداد ويرابط فيها جنود أو أفراد شرطة في محاولة لمنع هجمات يشنها مسلحون بسيارات ملغومة أو أحزمة ناسفة، من حين لآخر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com