مقتل 14 مدنيًا من قبل ميليشيات موالية للنظام السوري أثناء إجلائهم من حلب
مقتل 14 مدنيًا من قبل ميليشيات موالية للنظام السوري أثناء إجلائهم من حلبمقتل 14 مدنيًا من قبل ميليشيات موالية للنظام السوري أثناء إجلائهم من حلب

مقتل 14 مدنيًا من قبل ميليشيات موالية للنظام السوري أثناء إجلائهم من حلب

قتلت ميليشيات أجنبية موالية للنظام السوري، اليوم الجمعة، 14 شخصا بعد إطلاقها النار تجاه قافلة للنازحين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب السورية، خلال توجههم إلى ريف المدينة الغربي، بحسب مصادر بالمعارضة.

وأفادت المصادر، بأن المجموعات الأجنبية أوقفت القافلة المكونة من 25 حافلة وسيارة بعد عبورها حي "الراموسة" الخاضع لسيطرة النظام السوري، جنوبي غربي حلب، باتجاه ريف حلب الغربي التابع للمعارضة.

وأضافت أنه بعد إيقاف الحافلات ونزول ركابها منها، بوقت قصير، تقدمت دبابات وسيارات تقل مقاتلين من المجموعات وطوقت القافلة، وطردت عناصر "الهلال الأحمر" المرافقين لها، قبل أن تبدأ بإطلاق النار بشكل عشوائي تجاه الحافلات، ما أسفر عن مقتل 14 شخصا.

ولفتت إلى أن المجموعات الموالية للنظام قامت بعد عملية إطلاق النار تجاه الحافلات، بتفتيش جميع ركابها، ومصادرة النقود والأسلحة التي بحوزتهم، واعتقلت عددا منهم، واحتجزوا جثث القتلى، قبل أن تطلب من القافلة العودة إلى حيث انطلقت.

وبدأت أمس الخميس، عملية إجلاء سكان أحياء حلب الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام السوري والمجموعات الأجنبية الداعمة له، وذلك تنفيذا لاتفاق تم التوصل إليه الثلاثاء الماضي، بين قوات النظام السوري المدعومة من قبل روسيا وإيران والمعارضة المسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com