روسيا: قوات الأسد تسيطر على 98% من حلب
روسيا: قوات الأسد تسيطر على 98% من حلبروسيا: قوات الأسد تسيطر على 98% من حلب

روسيا: قوات الأسد تسيطر على 98% من حلب

أعلن "المركز الروسي للمصالحة في سوريا"، أن قوات النظام باتت تسيطر على أكثر من 98% من مدينة حلب شمال البلاد.

وقال المركز، في بيان إنه "خلال الساعات الـ24 الماضية، تمكنت القوات السورية من تحرير 11 حيًا شرق حلب، ووسعت القوات الحكومية سيطرتها إلى أكثر من 98% من مساحة المدينة"، بحسب وكالة "تاس" الروسية.

وأضاف البيان أن "إجمالي المساحة التي ما يزال المسلحون يتواجدون فيها في أحياء شرق حلب لا تتجاوز الثلاثة كيلومترات".

وأشار إلى أنه "منذ انطلاق العمليات في حلب، أجلت القوات الروسية أكثر من 110 آلاف مدني، بينهم أكثر من 44 ألف طفل من شرق المدينة، في حين تمكن أكثر من سبعة آلاف مدني من العودة إلى منازلهم في الأحياء المحررة بالمناطق الشرقية من المدينة".

وكانت قوات النظام السوري مدعومة بميليشيات حزب الله، شنت هجومًا واسعًا على ما تبقى من الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة في حلب الشرقية.

عمليات إعدام

وخلال الساعات الماضية، فر أكثر من 10 آلاف مدني من آخر الأحياء الشرقية التي كانت تحت سيطرة المعارضة إلى القسم الغربي الخاضع لسيطرة النظام، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ووفقا لشهود عيان من داخل حلب، نفذت قوات النظام والميليشيات الموالية له، أمس الاثنين، قرابة 200 عملية إعدام رميا بالرصاص بحق أهالي بينهم نساء وأطفال.

كما قامت قوات النظام وميليشياته بإعدام الطاقم الطبي بمستشفى الحياة رميًا بالرصاص.

ووفقاً لناشطين فإن ميليشيات حزب الله نفذت معظم عمليات الإعدام الجماعي في المدينة.

جثث تحت الأنقاض

من جهته، قال الدفاع المدني في حلب إن هناك أكثر من 90 جثة تحت الأنقاض لم يتم انتشالها حتى الآن.

بدورها، حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أن حياة آلاف المدنيين في حلب الشرقية أصبحت في خطر، مؤكدة أن آلاف المدنيين لا يملكون أي مكان آمن ليلجأوا إليه.

من جانبه، ناشد المستشار القانوني للجيش السوري الحر أسامة أبو زيد، المجتمع الدولي بضرورة المساعدة لإجلاء المدنيين وضمان حرية الوجهة، مؤكدًا على أن الجيش الحر لا يمانع خروجهم بضمانات دولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com